Al Jazirah NewsPaper Thursday  10/07/2008 G Issue 13069
الخميس 07 رجب 1429   العدد  13069
استضافته القاهرة وناقش معوّقات النشر في العالم العربي واعتمد ميزانيته
اجتماع اتحاد الناشرين العرب يطرح ورقة عمل حول النشر الإليكتروني والتعاون مع ملتقى كتب الأطفال بالشارقة

عقد مجلس إدارة اتحاد الناشرين العرب، اجتماعاً بالقاهرة لمناقشة العديد من القضايا التي تهم حركة النشر والناشرين في العالم العربي.

وصرح أحمد بن فهد الحمدان نائب رئيس اتحاد الناشرين العرب، بأنّ الاجتماع الذي حضره ممثلون عن العديد من الدول العربية، منها ليبيا وتونس ومصر والسعودية والسودان وسوريا ولبنان والأردن، ناقش العديد من المعوقات والمشاكل التي تعترض الناشرين، وتمت الموافقة على عدد من القرارات أبرزها:

* قبول استقالة نبيل صادر رئيس لجنة المعارض بالاتحاد لانتهاء فترته لدى نقابة اتحاد الناشرين اللبنانيين.

* اعتماد دخول أعضاء جدد واعتماد ميزانية 2007م والموافقة على ميزانية 2008م.

* تعديل لائحة الاتحاد بشكل عام مع عرضها على الجمعية العمومية لاعتمادها.

* مناقشة شاملة حول المشاركات في معارض لندن ومؤتمر سيول والموافقة على إقامة مؤتمر عام لاتحاد الناشرين العرب وجمعيات الناشرين في الدول العربية كأول تجمع نقابي شامل ينطوي تحت راية الاتحاد.

وأشار الحمدان إلى أنّ الحضور طرحوا نقاشاً موسعاً حول جهود الاتحاد في قضية النشر الإليكتروني وإمكانية التعاون مع الاتحاد للنشر الإليكتروني خلال الفترة القادمة بعد أن غيّرت التقنيات الحديثة وجه الحياة ليتخطى النشر الإليكتروني حواجز المكان وقيود الزمان بين الكاتب والناشر والقارئ، بغض النظر عن المسافات والتوقيتات التي تفصل بعضهم عن بعض.

وأضاف الحمدان رئيس جمعية الناشرين السعوديين بأنّ الحضور ناقش العديد من البدائل للتعاون مع الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال بالشارقة، وإمكانية التعاون معه بغرض تشجيع وتطوير النشر في هذ المجال.

رئيس جمعية الناشرين السعوديين - نائب رئيس اتحاد الناشرين العرب



 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد