Al Jazirah NewsPaper Thursday  10/07/2008 G Issue 13069
الخميس 07 رجب 1429   العدد  13069
الشؤون الاجتماعية بدأت تطبيق النظام الجديد للجمعيات التعاونية

الجزيرة - سلطان المواش

بدأت وزارة الشؤون الاجتماعية يوم أمس الأربعاء تطبيق نظام الجمعيات التعاونية الجديد الصادر بالمرسوم الملكي رقم م - 14 وتاريخ 10- 3-1429هـ واللائحة التنفيذية المفسرة له، حيث نصت المادة الرابعة والأربعون منه على أن ينشر هذا النظام في الجريدة الرسمية ويعمل به بعد تسعين يوماً من تاريخ نشره.

أعلن ذلك وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية المساعد للتنمية الاجتماعية الأستاذ عبد العزيز بن إبراهيم الهدلق، وقال إن قرار معالي الوزير بالموافقة على اللائحة التنفيذية لنظام الجمعيات التعاونية التي تعد تفسيرية لمواد النظام يأتي تنفيذاً للمادة الثانية والأربعين منه التي تنص على أن يصدر الوزير اللائحة والقرارات اللازمة لتنفيذ أحكام هذا النظام، على أن تصدر اللائحة في مدة أقصاها تسعون يوماً من تاريخ صدوره ويعمل بها من تاريخ العمل بالنظام. مشيراً إلى أن الوزارة شرعت في إعداد اللائحة التنفيذية فور صدور النظام وصدرت القرارات اللازمة في وقتها ليتزامن تطبيق هذه اللائحة مع بداية تطبيق النظام.

وأوضح الهدلق أن من أبرز ملامح اللائحة اشتمالها على ضوابط تكوين مجلس الجمعيات التعاونية فضلاً عن آلية عقد الجمعية العمومية للجمعية التعاونية وجواز إضافة رسم عضوية ومصروفات إصدار للسهم يضاف للاحتياطي العام للجمعية يترك تقديره للجمعية العمومية بموافقة الوزارة بحيث يكون سعر السهم في الجمعيات التعاونية ثابتاً.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد