Al Jazirah NewsPaper Thursday  10/07/2008 G Issue 13069
الخميس 07 رجب 1429   العدد  13069
المحيميد دشن الهوية الوطنية بأحوال المذنب

المذنب - عبد الله الشتيلي

دشن محافظ المذنب صباح أمس الأربعاء بطاقة الهوية الوطنية على نظام الطباعة المركزية بفرع الأحوال المدنية بمحافظة المذنب، وذلك بحضور وكيل المحافظة الأستاذ عبد الله السعوي وعدد من قادة ورؤساء بعض القطاعات الأمنية والمدنية. صرح بذلك مدير الأحوال المدنية بالمذنب الأستاذ مطلق بن محمد العتيبي الذي أوضح أن إجراءات استخراج بطاقة الهوية الوطنية على نظام الطباعة المركزية ستتم وفق ما هو متبع في السابق، حيث يعطى المواطن عند استكمال إجراءاته موعداً لاستلام بطاقته الجديدة بعد (14) يوماً على أن تبقى معه بطاقته الحالية ريثما يتم تسليم البطاقة الجديدة وتفعليها.

وأشار العتيبي إلى أن بطاقة الهوية الوطنية بنظام الطباعة المركزية تعتمد على تقنية طباعة الحفر بالليزر لطباعة البيانات والصور بالأبيض والأسود.

وأضاف مدير الأحوال في ختام تصريحه بأن نظام الأحوال المدنية يتيح للمواطنين التقدم خلال ستة أشهر (180) يوماً التي تسبق انتهاء مدة صلاحية بطاقة الهوية الوطنية (بطاقة الأحوال المدنية) إلى أقرب إدارة للأحوال المدنية لتجديدها.

من جانبه، عبر محافظ المذنب الأستاذ صالح بن محمد المحيميد عن سعادته بمناسبة البدء في إصدار بطاقة الهوية الوطنية الجديدة بنظام الطباعة المركزية بالمحافظة والذي يمثل إنجازاً كبيراً في مجال إصدار الوثائق الرسمية وتعزيز مواصفاتها بما يسهل على المواطنين الاستفادة منها بشكل أوسع في كافة خدماتهم اليومية.

ونوه المحيميد بجهود صاحب السمو الملكي وزير الداخلية في رسم الاستراتيجيات ووضع الخطط للاستفادة من التقنية في أعمال وزارات الداخلية المتعلقة بخدمات المواطنين.

وقد اطلع المحافظ على سير إجراءات إصدار البطاقة وبيئة العمل التي تم توفيرها وشملت الأجهزة التقنية الحديثة ووسائل خدمة المراجعين ثم تولى القسم المختص بإشراف نائب مدير الأحوال المدنية الأستاذ محمد الشويمان بإصدار بطاقة الهوية الوطنية للمحافظ وفي الختام تجول الجميع داخل أقسام الأحوال استمع من خلالها إلى شرح مفصل من العتيبي وبعض المختصين من وكالة وزارة الداخلية لأحوال المدنية عن مشروع إصدار الهوية الوطنية وأهدافها بالإضافة إلى مواصفات البطاقة الجديدة الأمنية والفنية والتطبيقات العالية المهمة التي يستفاد منها من خلال الشريحة الذكية الموجودة في البطاقة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد