Al Jazirah NewsPaper Thursday  10/07/2008 G Issue 13069
الخميس 07 رجب 1429   العدد  13069
افتتاح فعاليات يوم التمريض بمجمع الملك سعود الطبي

«الجزيرة» - أحمد القرني

أوضح د. عبدالعزيز المصطفى، مساعد المشرف العام للتخطيط والتطوير بمجمع الملك سعود الطبي، أن التمريض السعودي سوف يزداد من خلال زيادة الطاقة الاستيعابية في الكليات والمعاهد الصحية بالمملكة.

جاء ذلك أثناء افتتاح اليوم العالمي للتمريض يوم أمس الأول تحت شعار (تطبيق معايير الجودة لخدمة المجتمع - التمريض رواد الرعاية الصحية الأولية) ونوه بدور التمريض المميز في الرعاية الطبية كمهنة إنسانية تلعب دوراً مهماً في المجتمع.

وأشار إلى أن العمل الطبي بدون تمريض لا يمكن أن يكتمل موضحا أن مهنة التمريض تتطلب عملاً ومهارة للتعامل السليم مع المرضى، وقال: إن التمريض السعودي كفاءة عالية في العمل والأداء.

من جانبها قالت مديرة إدارة خدمات التمريض بالمجمع منيرة هوساوي إن المملكة خطت خطوات مدروسة من أجل النهوض بالتمريض فقامت بابتعاث المتفوقين للدول المتقدمة لنيل الدرجات العلمية في علوم التمريض خاصة تلك المجالات الدقيقة والمتخصصة، وتوالت اقامة الدورات وورش العمل والندوات والمؤتمرات من أجل التثقيف وتنمية المهارات وليتم الوقوف على آخر التطورات والمستجدات التي يتم التوصل لها والكشف عنها كل يوم.واشارات انه يعمل بالمجمع (1921) ممرضا وممرضة يشكل السعوديون منهم (256) ممرضا وممرضة بلغ عدد السعوديات (163) ممرضة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد