Al Jazirah NewsPaper Friday  11/07/2008 G Issue 13070
الجمعة 08 رجب 1429   العدد  13070
خلال 3 أيام
الاحتلال أغلق 37 جمعية ومؤسسة تابعة ل(حماس)

مكتب «الجزيرة» - غزة - من بلال أبو دقة

وصف رئيس الوزراء الفلسطيني المقال) إسماعيل هنية ( إغلاق سلطات الاحتلال الإسرائيلية ل نحو 37 جمعية خيرية ومؤسسة مدنية تابعة لحركة حماس في مدينتي نابلس ورام الله بالضفة الغربية خلال الأيام الثلاثة الماضية (بالجريمة البشعة وأن هذه الخطورة تأتي في سياق حرب قذرة) ضد حركة (حماس)؛ مطالباً بوقف هذه الإجراءات بشكل فوري وإعادة فتح تلك الجمعيات (التي لا ترعى سوى أبناء الشهداء والجرحى.. جاءت تصريحات هنية للصحافيين خلال زيارته مقر وزارة الأوقاف في مدينة غزة.

وسبق أن قال مسئولون عسكريون اسرائيليون: (إن البنية التنظيمية التي أسستها حركة حماس في السنوات الأخيرة يمكن أن تكون أساسا لبناء دولة، دولة جمعيات.. ويرى المسئولون الإسرائيليون أن حركة حماس تكتسب شعبية متزايدة في الضفة الغربية تتيح لها السيطرة مستقبلاً على السلطة الفلسطينية، كما سيطرت قبل أكثر من عام على قطاع غزة، معتبرين أن (ضرب مؤسسات حماس أمر ضروري لتعطيل نشاطات الحركة لمنعها من تحقيق أهدافها).

وحسب المصادر الإسرائيلية ستشهد الفترة المقبلة تكثيفاً ممنهجاً، وحرباً دون هوادة على مؤسسات تابعة أو مرتبطة بحركة حماس، وحصل الجيش الصهيوني على موافقة من المستوى السياسي لتنفيذ تلك العمليات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد