Al Jazirah NewsPaper Friday  11/07/2008 G Issue 13070
الجمعة 08 رجب 1429   العدد  13070
قتيلان في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة
أردوغان التقى المالكي في بغداد ودعا إلى تعزيز دعم العراق

بغداد - وكالات

دعا رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إلى تعزيز دعم العراق في تجاوز (مصاعبه) مؤكداً وقوف حكومته وشعب بلاده إلى جانب العراق، بعد إجراء محادثات مع نظيره العراقي نوري المالكي الخميس في بغداد.

وقال أردوغان خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره المالكي: (لابد أن نزيد دعمنا للعراق على مستوى دول الجوار).

وأضاف مخاطباً العراقيين: (نحيي الشعب العراقي، كونوا متفائلين لتعبروا هذه المرحلة الصعبة وستجدونني دائماً بجانبكم إن شاء الله)، مؤكداً أن (الحكومة والشعب التركي سوف يقفان بجانبكم).

وكان رجب طيب أردوغان قد وصل إلى بغداد أمس الخميس في مسعى لتعزيز العلاقات المتوترة عادة بسبب متمردي حزب العمال الكردستاني الذين يستخدمون مناطق نائية في شمال العراق لشن هجمات على أراض تركية. وأردوغان هو أول زعيم تركي يزور بغداد منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة في عام 2003م.

كما أن الزيارة أحدث علامة على أن جيران العراق يعززون علاقاتهم مع بغداد مع تراجع أعمال العنف إلى أدنى مستوياتها في أربع سنوات.

وعادة ما تثير عمليات الجيش التركي ضد متمردي حزب العمال الكرستاني في منطقة كردستان العراق المتمتعة بحكم ذاتي إلى حد كبير احتجاجات من مسؤولين عراقيين.

وتنتقد أنقرة بشدة ما تعتبره تقاعساً من العراق عن التعامل مع المتمردين الأكراد.

من جهة أخرى أعلنت مصادر أمنية عراقية مقتل شخصين على الأقل وإصابة أربعة آخرين بجروح في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف الخميس دورية للجيش العراقي في بغداد.

وقالت المصادر: (إن شخصين على الأقل قتلا وأصيب حوالي أربعة آخرون بجروح في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة).

وأشارت المصادر إلى احتمال ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد