Al Jazirah NewsPaper Friday  11/07/2008 G Issue 13070
الجمعة 08 رجب 1429   العدد  13070
الوليد استقبل رئيس هيئة الاستثمار المصري
مصر تعرض على (المملكة القابضة) فرصاً استثمارية في قطاع التجزئة

الجزيرة - الرياض

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة مؤخراً رئيس الهيئة العامة للاستثمار في جمهورية مصر المهندس عاصم رجب برفقة السيد محمد عبد الحميد قاسم السفير المصري لدى المملكة وعدد من أعضاء هيئة الاستثمار. وحضر من جانب شركة المملكة القابضة الأستاذ أحمد حلواني العضو التنفيذي للاستثمارات المباشرة، والأستاذ أحمد الطبيشي المساعد التنفيذي لسمو رئيس مجلس الإدارة، والأستاذة نهلة العنبر المساعدة الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة.

وتبادل الطرفان الأحاديث الودية، ودار نقاش حول العلاقات الثنائية والأخوية التي تربط البلدين على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي. كما ناقش الطرفان دور الهيئة العامة للاستثمار في تشجيع المشاركة والتعاون للاستثمارات المستقبلية في جمهورية مصر. وعرض المهندس رجب على سمو الأمير عدداً من المشاريع الاستثمارية في قطاع التغذية التي رحّب بها سموه ووعد بأن يقوم فريق مختص في الشركة بدراستها والتوجيه بما هو مناسب.

ولشركة المملكة القابضة استثمارات عدة بجمهورية مصر في القطاع الفندقي عن طريق شركة المملكة للاستثمارات الفندقية التي يرأس مجلس إدارتها حصص في عدة فنادق راقية تشمل 4 فنادق فورسيزنز، وفندقين فيرمونت رافلز، وتدير شركة فنادق ومنتجعات موفنبيك 6 فنادق و5 مراكب فندقية. إضافة إلى استثمارات في القطاع المصرفي عن طريق بنك سيتي Citibank، وفي القطاع الزراعي عن طريق مشروع توشكى الزراعي الحيوي. كما أن للأمير الوليد استثماراً خاصاً في القطاع الإعلامي عن طريق شركة روتانا للصوتيات والمرئيات التي تبث أربعة قنوات من مصر وهي روتانا كليب وروتانا طرب وروتانا سينما وروتانا زمان، وتمتلك أكثر من 1500 فيلم مصري (40% من مجموع الأفلام المصرية)، واستثمرت 25 مليون جنيه مصري في تقنية عالية لترميم الأفلام القديمة والمحافظة على الثروة السينمائية المصرية، وتدعم النايل سات Nile Sat عن طريق بث قنوات روتانا الستة (من ضمنها 4 قنوات تبث من مصر)، إضافة إلى قناة الرسالة التي تبث من مصر وعبر النايل سات، وتدعم عدداً كبيراً من الفنانين المصريين وإنتاج الفيديو كليب في مصر.

وكان الأمير الوليد قد قام بزيارة القاهرة في مارس 2007، عقد خلالها مؤتمراً صحفياً بمقر وزارة الزراعة بالقاهرة، وبحضور وزير الزراعة المصري حول مشروع توشكى العملاق لمناقشة خطّة تطوير المشروع وتسليط الضوء على جوانب المشروع الاستثمارية والتقنية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد