Al Jazirah NewsPaper Friday  11/07/2008 G Issue 13070
الجمعة 08 رجب 1429   العدد  13070
بعد أن زفّ (100) عريس لبيت الزوجية في حفل الزواج الجماعي الأول بالقصيم..
الأمير فيصل بن بندر: المملكة ستظل بقيادة ملك الإنسانية منارة مشعة للخير والتكاتف الاجتماعي

بريدة - بندر الرشودي - تصوير - سيد خالد

زفَّ صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم أكثر من (100) عريس لبيت الزوجية عقب رعايته لحفل الزواج الجماعي الأول بمنطقة القصيم، والذي نظمته الجمعية الخيرية للزواج والرعاية الأسرية ببريدة, على مسبح مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بمدينة بريدة مساء أمس الأول في احتفال بهيج شهد حضوراً لافتاً وتفاعلاً جميلاً.

وفور وصول سموه تقدم العرسان في مسيرة رائعة صاحبتها بعض الأناشيد والقصائد والزفات المعروفة التي زاد من روعتها الألعاب النارية التي أضاءت سماء بريدة احتفاء بإطلاق أول احتفال للزواج الجماعي تشهده المنطقة.

وقد تضمن الاحتفال برنامجاً خطابياً بدئ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم ألقى رئيس الجمعية الشيخ سليمان بن عبدالرحمن الربعي كلمة أشاد فيها برعاية سمو أمير منطقة القصيم لهذه المناسبة الأولى للزواج الجماعي.

مشيراً إلى اهتمام الجمعية الخيرية ببلورة فكرة الزواج الجماعي الأول بمنطقة القصيم على أرض الواقع، وقال في معرض حديثه: (لقد بارك هذه الفكرة سمو أمير منطقة القصيم وتابعها ودعمها.. وتضم الجمعية ثلاث لجان هي لجنة راغبي الزواج ولجنة إصلاح ذات البين ولجنة التوفيق الخيري لراغبي الزواج وذلك مما يخدم المجتمع في بناء الأسرة واستقرارها وسعادتها).

وبيّن أن الجمعية عقدت دورات مكثفة تربوية أسرية للأزواج المشاركين في هذا الحفل، كما شكر الشيخ الربعي جميع الذين أسهموا ودعموا مسيرة هذا الاحتفال المبارك.

إثر ذلك قدم فيلم تعريفي بالجمعية والمناسبة، ثم أبدع شباب بريدة في تقديم عرض للزفة التقليدية العريقة وأناشيدها المشهورة بمنطقة القصيم إلى جانب عرض إنشادي من كلمات الشاعر محمد بن سليمان الضالع.

ثم عبَّر العرسان عن شكرهم وتقديرهم لسمو أمير القصيم, على لسان العريس عبدالعزيز بن صالح الهاملي ثمن فيها رعاية سمو أمير منطقة القصيم ودعمه لإقامة هذا الحفل البهيج وقال في ثنايا كلمته: (إن مشاركة العرسان تجسد الوعي الثقافي المتقدم لدى الشباب في مثل هذا الوقت) مجزلاً الشكر والثناء لكل من ساهم ودعم ونفذ هذه الفكرة الرائعة.

عقب ذلك كرم سموه الداعمين للجمعية والداعمين لحفل الزواج الجماعي مقدراً لهم مساهمتهم ودعمهم المبارك لهذه الفعالية الاجتماعية, ثم تم الإعلان عن تبرع سموه بمبلغ مادي قدره مائة ألف ريال دعماً لمشروعات الجمعية الفتية التي لم يتجاوز عمرها الزمني (66) يوماً فقط.

كما تبرع الشيخ محمد بن عبدالله الغماس ب (100) ألف ريال للجمعية.

وفي ختام الحفل ارتجل راعي الاحتفال كلمة قال فيها: (السعادة تغمرنا جميعاً حيث يأتي الارتياح مع النجاح، فهذا الحفل الذي نعيشه بأعرافه حفل مختلف بشكله ولونه ورائحته وكل ما فيه جديد، وكل لمسة فيه تعطي انطباعاً لجهد بذل لإسعاد إخوة أعزاء علينا نفرح بهم ونسعد بسعادتهم. وبهذه المناسبة أقدم تهنئتي الخالصة لكل عريس وعروس متمنياً لهم التوفيق. إن هذا اللقاء لقاء خير وبركة وسعادة وحقق النجاح بكل المقاييس).

وشكر سموه كل من ساهم وأعطى وبذل لإنجاح هذا الحفل الجماعي من العاملين في الجمعية الخيرية للزواج والرعاية الأسرية في مدينة بريدة وعلى رأسهم رئيس الجمعية الشيخ سليمان الربعي على دوره البارز في إيجاد هذه المناسبة والاهتمام بهذا المجال الاجتماعي وهنأ سموه فريق العمل في الحفل على هذا الإبداع والنجاح الذي يشجع على طلب المزيد من هذه الجمعية.

وأضاف سموه: نحن -ولله الحمد- بلد التكامل الاجتماعي والعطاء والخير وسيظل هذا البلد بإذن الله تعالى منارة مشعة للتعاون والتكاتف بكل خير للجميع داخل وخارج هذا الوطن المبارك بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.

وشكر سموه في ختام كلمته كل من رعى وساهم وأعطى من القطاع الحكومي والخاص وأهل الخير لإنجاح هذه المناسبة.

إثر ذلك قدم سموه الهدايا المخصصة للعرسان الذين بلغ عددهم مائة عريس والهدية عبارة عن بطاقة تهنئة من سمو أمير منطقة القصيم وشيك بعشرين ألف ريال لكل عريس وطقم ذهب للزوجة قيمته ثلاثة آلاف وخمسمائة ريال إلى جانب تذاكر عمرة وأثاث يشتمل على غرفة نوم وثلاجة وفرن ومكيف وبعض الحوافز الأخرى.

ثم قدم رئيس الجمعية الشيخ سليمان الربعي والمدير التنفيذي للحفل الأستاذ محمد الفريح وأمين الجمعية الأستاذ محمد الفوزان درعاً تذكارياً لسموه تقديراً لدعمه المتواصل لبرامج الجمعية.

إثر ذلك التقطت الصور التذكارية للعرسان مع راعي الاحتفال, ثم دعي الحضور لحفل العشاء بضيافة الشيخ محمد بن عبدالله الغماس.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد