Al Jazirah NewsPaper Friday  11/07/2008 G Issue 13070
الجمعة 08 رجب 1429   العدد  13070
الأسد: لا ننوي العودة إلى لبنان عسكرياً
الجيش يهدد بالرد على كل من يطلق النار

طرابلس - وكالات

أعلن الجيش اللبناني أنه عزز انتشاره صباح الخميس في طرابلس، كبرى مدن شمال لبنان، حيث تراجعت حدة الاشتباكات التي تسببت الثلاثاء والأربعاء في مقتل أربعة أشخاص وإصابة 58 آخرين بجروح.

وقال الجيش في بيان صادر عنه (تتويجاً لتوافق المرجعيات الروحية والسياسية في مدينة طرابلس على وجوب وضع حد فوري للإخلال بأمن المواطنين وسلامتهم وعدم تغطية أي فريق يبادر إلى استخدام السلاح ومنعاً لتمادي العناصر المندسة في تعكير الأجواء، تعلن قيادة الجيش أنها قامت بتعزيز وحداتها المنتشرة في أماكن التوتر).

وأضاف: إن وحدات الجيش ستواجه (بحزم وقوة الطرف البادئ بإطلاق النار).

من جانب آخر، قال الرئيس السوري بشار الأسد بأن بلاده لا تنوي (العودة عسكرياً إلى لبنان)، مشيراً إلى إمكان بحث مسألة التبادل الدبلوماسي مع لبنان مع الحكومة الجديدة.

من جهة ثانية، نفى الأسد وجود معتقلين سياسيين في السجون السورية، مشيراً إلى أن الأكثرية المناهضة لسوريا في لبنان هي (جهة معادية لسوريا)، وبالتالي، فإن الأشخاص الذين تعاملوا معها يعتبرون خارجين عن القانون.

وقال الأسد الذي أعطى حديثاً لمجموعة من الصحف الفرنسية وصحيفة (لوريان لوجور) اللبنانية الناطقة بالفرنسية عشية زيارته إلى فرنسا، (ليست لدينا أي نية بالعودة إلى لبنان عسكرياً).

طالع دوليات



 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد