Al Jazirah NewsPaper Friday  11/07/2008 G Issue 13070
الجمعة 08 رجب 1429   العدد  13070
الشيخ العريفي: الطلبة السعوديون خير سفراء لدينهم وبلادهم

لندن - طلال الحربي

بيّن الدكتور الشيخ محمد العريفي في تصريح خاص ل(الجزيرة) بأن زيارته لبريطانيا هي زيارة دعوية بناء على دعوة من الرئاسة العامة لأندية الطلبة والمدارس السعودية في المملكة المتحدة وأيرلندا لإلقاء عدد من المحاضرات في لندن وعدد من المدن البريطانية والالتقاء بالجالية السعودية والإسلامية وتفقد أحوال المسلمين في بريطانيا وأحوال أبناء المملكة.

وبيّن الدكتور العريفي أن الزيارة تأتي استكمالاً لزيارة سابقة تمت بدعوة كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف سفير خادم الحرمين الشريفين.

وبيّن العريفي أنه زار عدداً من المراكز الإسلامية وألقى عدداً من المحاضرات في مواضيع تتعلق بحياة المسلمين اليومية الذين يعيشون في الغرب واستضاف نادي الطلبة السعوديين بلندن فضيلته في يومه الأول حيث التقى الطلبة السعوديين المبتعثين في بريطانيا، وحثّ الطلبة السعوديين على الاجتهاد والتحصيل العلمي وأن يكونوا خير سفراء لدينهم وبلادهم وأن يستفيدوا من وجودهم في هذه البلاد لنهل من العلم من مناهله وأن يكونوا دعاة يعكسون الصورة المثلى لبلاد الحرمين خاصة والإسلام عامة.

بعد ذلك استمع إلى أسئلة الطلبة والحضور وتعليقاتهم وأجاب عليها. هذا وقد أعد الضيف الزائر لقاءات بالطلبة المبتعثين في كل من مانشستر ونيوكاسل وادنبرة وجلاسكو وكاردف حيث رافق د. العريفي في تلك الزيارات المسؤول المالي للأندية والمدارس السعودية سلطان بن خالد العتيبي.

هذا وقد حظيت لقاءات الدكتور العريفي كبير من الجاليات الإسلامية المتواجدة في المدن التي زارها مما يعكس ما يتمتع به من شعبية كبيرة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد