Al Jazirah NewsPaper Friday  11/07/2008 G Issue 13070
الجمعة 08 رجب 1429   العدد  13070
برئاسة الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد
مجلس الشرقية يناقش عدداً من الموضوعات

الدمام - حسين بالحارث

برئاسة صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية نائب رئيس مجلس المنطقة عقد مجلس المنطقة الشرقية جلسته الخامسة عشرة من دور الانعقاد الرابع في قاعة اجتماعات المجلس بإمارة المنطقة يوم الأربعاء الماضي وفي بداية الاجتماع شكر سموه باسم أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس المنطقة وسموه وباسم أعضاء مجلس المنطقة لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين -حفظهم الله- على الموافقة باستمرار شركة أرامكو السعودية على برنامج صيانة المدارس التي قامت بإنشائها أرامكو للبنين والبنات بالمنطقة كذلك شكر سموهما الشركة على تأييدها قرار مجلس المنطقة بهذا الشأن.وأوضح أمين عام مجلس المنطقة الشرقية الدكتور سلطان بن ماجد السبيعي أن المجلس استمع إلى التقرير المقدم من لجنة التنمية المحلية والذي قدمه الأستاذ عبدالعزيز بن علي التركي.كما استمع المجلس إلى تقرير اللجنة الصحية قدمه خالد بن محمد البواردي.

وتمت الموافقة على افتتاح مركز إسعاف للهلال الأحمر بساموده وإدراجها ضمن الأولويات المطلوبة للمنطقة.

أيضاً استمع المجلس إلى تقرير اللجنة التعليمية الثقافية الاجتماعية قدمه الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري.

كما استمع المجلس إلى التقرير المقدم عن ضاحية الملك فهد بالدمام وعن سير أعمال الخدمات الجاري تنفيذها في المخطط على ضوء الخطة المعتمدة لذلك.

وفيما يخص الطرق فقد أوضح مدير عام الطرق والنقل بأنه جاري العمل بتنفيذ التقاطع العلوي لشارع الملك سعود وتقاطعه مع طريق (الدمام - أبو حدرية) والذي يخدم حي الضاحية وأن نسبة إنجاز المشروع بلغت (36%).

وفيما يخص الكهرباء فقد أوضح مدير الكهرباء بالمنطقة بأن الشركة قامت بتنفيذ مشروع إيصال التيار الكهربائي للضاحية وذلك بتمديد عدد (4) مغذيات.ثم استمع المجلس إلى تقرير مقدم من إدارة المياه عن الضاحية وكذلك تقرير مفصل عن مستقبل المياه بالمنطقة ومحافظاتها حيث أوضح مدير عام المياه بالمنطقة أنه فيما يخص الضاحية أنه تم الانتهاء من تمديد شبكة المياه بالحي الأول وبلغت نسبة إنجازه (100%) أما الحي الثاني فبلغت نسبة الإنجاز (56%) وجاري التنسيق مع الأمانة في ذلك.

أما ما يخص مستقبل المياه بالمنطقة ومحافظاتها فسيتم تغذيتها على النحو الآتي:

مدينة الدمام ومحافظة الخبر ومحافظة القطيف ومحافظة رأس تنورة ومحافظة الجبيل ومحافظة بقيق بالمياه المحلاة وبنسبة (100%) في بداية العام 2009م. وتكون الآبار مصدراً احتياطياً. أما محافظة الأحساء بنسبة (91%) وكمية المياه المنتجة من الآبار سوف تدعم ذلك النقص.محافظتا الخفجي وحفر الباطن بالمياه المحلاة وبنسبة (100%) عام 2011م وستكون الآبار مصدراً احتياطياً.محافظة النعيرية بالمياه المحلاة بنسبة (94%) في عام 2011م. وستكون الآبار مصدراً احتياطياً.محافظة قرية العليا بنسبة (72%) في عام 2011م. وستكون مياه الآبار مصدراً احتياطياً.قرى وهجر المنطقة سيتم تغذيتها بنسبة (100%) في عام 2010م. بواسطة مياه الآبار.أيضاً أوضح أمين عام مجلس المنطقة أنه تحت ما استجد من أعمال ناقش المجلس مطالب المواطنين المنشورة في الصحف والمطلوب من مجلس المنطقة تحقيقها ووجه سموه بدراستها كذلك اطلع المجلس على التقارير الواردة من الجهات المختصة حول ما أثير في الصحف حول نفوق الأسماك على كورنيش القطيف وسيهات وكذلك ما أثير حول كورنيش الدمام. ووجه سموه الجهات المعنية بالعمل على وضع حل جذري لذلك مشيداً سموه بما يثار في الصحافة المحلية ويخدم المصلحة العامة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد