Al Jazirah NewsPaper Friday  11/07/2008 G Issue 13070
الجمعة 08 رجب 1429   العدد  13070
معرض السيارات المعدلة الثاني يستقبل 40 ألف زائر في يومه الثالث

الظهران - خالد المرشود

واصل مهرجان السيارات المعدلة الثاني الذي ينظمه برنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب للعام الثاني على التوالي فعالياته في مقر معارض الظهران الدولية بالخبر بحضور جماهيري غير مسبوق من أهالي المنطقة الشرقية ومختلف مناطق المملكة إضافة إلى آلاف الزوار من دول الخليج العربي.

وتجاوز عدد الحضور على مدى 3 أيام أكثر من 70 ألف زائر تدفقوا على المهرجان لمشاهدة عروض السيارات المشاركة والاستمتاع بالفعاليات المثيرة والمتنوعة.

وشهدت فعاليات يوم أمس الذي خصصته اللجنة المنظمة للعائلات حضوراً كبيراً على مدار الساعة وتم توزيع مئات الهدايا العينية والنقدية على الفائزين في جو من البهجة والسرور. كما وزعت اللجنة كوبونات السحب على السيارة على آلاف الزوار.

جولة مسن

كما لفت الأنظار حضور مواطن مسن يتكئ على (عكاز) للمهرجان وأخذ يتجول على أرجاء المهرجان ويشاهد السيارات المشاركة وكلفت اللجنة المنظمة أحد أعضائها بمرافقته طوال جولته بالمعرض وتقديم التسهيلات اللازمة له. وأبدي المواطن إعجابة بالمهرجان وعروض السيارات المعدلة.

منافسة ساخنة

فيما عبر المشاركون في المهرجان عن سعادتهم البالغة بهذا التجمع الضخم مؤكدين سخونة المنافسة بين أكثر من 250 سيارة وأشادوا باهتمام سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه بالشباب وتبني هذه المهرجانات الشبابية وهو ما يؤكد حرص سموهما على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه أبناء المنطقة لاستغلال أوقات الفراغ في أوقات الإجازة بما يعود عليهم بالنفع والفائدة عبر تلك الأنشطة الفاعلة التي يتبناها برنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب.

فنون التعديلات

وشهد المهرجان خلال الأيام الماضية عرض عدد كبير من السيارات من مختلف الفئات والأنواع وتنوعت التعديلات ما بين الهيكل الخارجى والتعديل الشامل لكل أجزاء السيارة وتراوحت قيمة التعديلات من سيارة لأخرى ما بين 20 إلى 100 ألف ريال. وهي ما تعرف بتعديلات الهواة إما تعديلات المحترفين فتتراوح ما بين 20 إلى 200 ألف ريال.

رعاية الشباب

ومن جانبه أعرب المشرف العام على برنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب ورئيس اللجنة العليا لمهرجان السيارات المعدلة الثاني الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري عن شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه على اهتمامهما بفئة الشباب وتلبية رغباتهم وعايتهم من خلال تنظيم مثل هذا المهرجان الذي ينظمه البرنامج للعام الثاني على التوالي بنجاح كبير.

حضور كثيف

وكان المهرجان قد شهد حضوراً كثيفاً فاق التوقعات حيث شهدت فعاليات اليوم الأول للمهرجان توافد أكثر من 10 آلاف شخص من كافة الشرائح والفئات وبدأت لجنة التحكيم في اختيار السيارات الفائزة من بين 250 سيارة مشاركة من مختلف الموديلات تمهيداً لتوزيع الجوائز المالية والعينية على الفائزين والتي تقدر بأكثر من ربع مليون ريال..

يوم العائلات

وشهد اليوم الثاني توافد أكثر من 10 آلاف زائر اكتظت بهم أرجاء شركة معارض الظهران مقر إقامة المهرجان فيما ارتفع عدد الحضور في اليوم الثالث المخصص للعائلات إلى أكثر من 20 ألف زائر وزائرة ليصل عدد الحضور على مدى الأيام الثلاثة إلى 40 ألف زائر.

حفل الختام

وتتواصل اليوم الجمعة فعاليات المهرجان في يومه الأخير بتقديم المسابقات الترفيهية وتوزيع الجوائز العينية والنقدية على الفائزين ثم يقام حفل الختام الذي سيشهد إعلان أسماء الفائزين بأفضل السيارات المشاركة وإجراء السحب على الفائز بسيارة حديثة موديل 2008م.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد