Al Jazirah NewsPaper Friday  11/07/2008 G Issue 13070
الجمعة 08 رجب 1429   العدد  13070
وزير التعليم العالي البريطاني:
المملكة سعت بشكل إيجابي لوضع برنامج للاستثمار في الجامعات والكليات

لندن - طلال الحربي

أشاد معالي وزير الدولة للتعليم العالي البريطاني بيل رامل بالجهود التي تبذلها المملكة في دعم برامج التعليم بمختلف مراحله، معتبراً أن المملكة تعد مثالاً لما توليه دول المنطقة من اهتمام بالتعليم.

مشيراً إلى أن المملكة سعت بشكل إيجابى لوضع برنامج للاستثمار في الجامعات والكليات، حيث ارتفع عدد الجامعات في السعودية في غضون الأربع سنوات الماضية من ثماني جامعات إلى 19 جامعة ذات طاقات استيعابية عالية.

وأعرب عن سعادته بالزيارة التي قام بها للمملكة ودول عربية أخرى في وقت سابق على رأس بعثة تضم عدداً من الخبراء في مجال التعليم العالي، ونوه بالروابط التعليمية القائمة بين بريطانيا والدول العربية، وقال: إن الكثير من المؤسسات العربية بما فيها هيئة الموانئ السعودية وقعت اتفاقاً مع جامعة جون مورز في ليفربول لتدريب الكوادر السعودية في المجالات البحرية المختلفة.

وأكد رامل أن التعليم وإعداد الكوادر البشرية أمر أساسي في حياة الأمم والشعوب وبدون التعليم لن ترقى الأمم إلى المستويات العليا التي تصبو إليها، معرباً عن الاعتقاد أنه من خلال التعليم والتدريب يمكن استقطاب الكثير من الاستثمارات وتوفير فرص العمل وتحقيق النمو الاقتصادي بل وتقليص البطالة وتعميم الحوار بين الناس علاوة على أن التعليم والتدريب يوفران للنشء الجديد تحقيق طموحاتهم في الحياة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد