Al Jazirah NewsPaper Friday  11/07/2008 G Issue 13070
الجمعة 08 رجب 1429   العدد  13070
فيما تجول معاليه بالمدينة لمدة 54 دقيقة ليرصد سير العمل
وزير التعليم العالي يعلن زيادة مساحة أرض المدينة الجامعية بجازان إلى 9ملايين مترمربع

جازان - إبراهيم بكري

طاف معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري على قدميه أكثر من 54 دقيقة دون توقف ليصل إلى ارتفاع 20 متراً في الطابق الثالث بمباني قيد الإنشاء بحرم المدينة الجامعية بجامعة جازان رافضاً الاكتفاء فقط بالنظر إلى المجسمات واللوحات التي وضعت بموقع المشروع فأصر معاليه أن يقف بنفسه على كافة مراحل الإنشاء ليسمع بنفسه من المهندسين والمقاولين والعمال كل التفاصيل واعداً بتذليل كل العقبات لضمان انتهاء المشروع في موعده المحدد ليسجل معاليه موقفاً يتجلى فيه إخلاص المسؤول وتفانيه لترجمة توجيهات ولاة الأمر.

جاء ذلك في إطار وقوف معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري عصر أمس على سير العمل بمشروع المدينة الجامعية بجامعة جازان التي يجري تنفيذها حالياً في إطار جهود الوزارة الرامية إلى توطين مؤسسات التعليم العالي في المناطق والمحافظات.

ولقد اطمأن معالي وزير التعليم العالي خلال الزيارة على سير تنفيذ المرحلة الأولى لأعمال الموقع العام وأطلع على أعمال تنفيذ كلية المجتمع ومبنى كلية العلوم بمسطحات بناء تبلغ 30 ألف متر مربع لكل مشروع.

وفي ختام الجولة التفقدية صرح معالي وزير التعليم العالي أن الموافقة صدرت على زيادة مساحة الأرض المخصصة للمدينة الجامعية لجامعة جازان تزيد على 9 ملايين متر مربع مما سيمكن الجامعة من تنفيذ مشاريعها التوسعية المستقبلية لخدمة أبناء وبنات المنطقة.

وأشار معاليه إلى أنه سيتم خلال الشهر الجاري توقيع عقد تنفيذ مشروع مبنى كلية الهندسة ومشروع مبنى كلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات ومشروع البحيرة المائية بالمدينة الجامعية كما أن العمل يجري حالياً على إنهاء أعمال التصميم والترسية والتنفيذ لمشاريع تزيد قيمتها على المليار ونصف المليار ريال في موقع المشروع.

كما بين الدكتور العنقري بأنه تم الانتهاء من أعمال التصميم وتجهيز لوثائق التنفيذ النهائية لعدد من عناصر المدينة الجامعية بجازان لطرحها خلال شهر في منافسة عامة ومن أهم هذه المشاريع مشروع المستشفى الجامعي بسعة 800 سرير ومشروع مبنى كلية العلوم الطبية التطبيقية والمرحلة الأولى من مشروع مباني إسكان أعضاء هيئة التدريس ومباني إسكان الطلاب بالإضافة إلى مبنى إدارة الجامعة والخدمات المساندة.

واختتم معالي وزير التعليم العالي تصريحه بالقول: إن القيادة الرشيدة حريصة على دعم مؤسسات التعليم العالي بكافة نشاطاته وذلك بما يوفر له أسباب النجاح والتقدم ليصل إلى أعلى المستويات ولا شك أن إنشاء المدن الجامعية أحد أوجه هذا الدعم التي سيجني الوطن ثمارها قريباً إن شاء الله ولا أدل على ذلك من هذه المدينة الجامعية العملاقة التي من المتوقع أن يبلغ عدد طلاب وطالباتها عند اكتمال المرحلة الأولى أكثر من 50 ألف طالب وطالبة.

ولقد رافق معالي وزير التعليم العالي خلال الزيارة معالي مدير جامعة جازان الدكتور محمد آل هيازع والدكتور علي بن سليمان العطية المستشار والمشرف على الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية وعدد من مسؤولي الوزارة والجامعة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد