Al Jazirah NewsPaper Friday  11/07/2008 G Issue 13070
الجمعة 08 رجب 1429   العدد  13070
مشورة والدي نقلتني للأصفر.. وقارنوني بلاعب لم أشاهده.. الحضرمي بعد انتقاله للنصر:
النصر قادر على تحقيق البطولات.. والاحتراف يلغي (الميول)

أجرى الحوار - صادق بن محمد الحرز

لم يأت حسم إدارة نادي النصر أمر تعاقدها مع نجم فريق هجر أحمد بن عبدالرحمن الحضرمي بهذه السرعة إلا نتيجة إدراكها للمهارة التي يتمتع بها هذا اللاعب ولعبه في الجهة اليسرى من الوسط وهذا المركز يحتاج إليه النصراويون كثيراً في المستقبل القريب حيث يعتبر الحضرمي من أفضل العناصر التي تلعب في مثل هذا المركز بل وصل البعض في مقارنة أحمد الحضرمي بنجم نادي النصر والمنتخب السعودي في الثمانينيات الهجرية يوسف خميس، وهذا بلا شك يعطي هذا اللاعب ميزة قلما توجد في غيره من اللاعبين وتلقي على عاتقه مسؤولية كبيرة بتقديم المستوى الذي يرضي عشاق وجماهير الأصفر العالمي. ويقف خلف الحضرمي والده عبدالرحمن الذي يتابعه في كل أموره الكروية ويوجهه ويستمتع بأدائه ويشد من أزره من أجل الوصول إلى أعلى المستويات، وبلا شك فإن أحمد الحضرمي الذي يأتي ترتيبه الرابع وسط سبعة من إخوته يدرك أهمية المرحلة المقبلة في مسيرته الكروية ولديه طموح غير محدود بالوصول إلى المستوى الذي يرضي طموحاته ويوصله إلى أعلى المستويات الكروية، وقد خص جريدة (الجزيرة) بجزء من وقته قبل مغادرته الأحساء متوجهاً إلى العاصمة السعودية الرياض من أجل الاستقرار هناك خدمة لناديه الجديد النصر؛ فإليكم أعزائي القراء ما دار من حوار.

* تعريف ببطاقتك الشخصية؟

- أحمد بن عبدالرحمن الحضرمي، أعزب، طالب بقسم الكيمياء بجامعة الملك فيصل بالأحساء، وترتيبي الرابع من بين إخوتي.

* نود أن تعطينا خط سير المفاوضات إلى أن انتهت بالتوقيع مع نادي النصر؟

- كانت البداية بمفاوضة إدارة نادي النصر مع إدارة نادي هجر وبعد الاتفاق بين الإدارتين على جميع الأمور التي تخصهما فاوضني نادي النصر عن طريق عضو اللجنة الرباعية عمران العمران في الأمور الأخرى التي تخصني كلاعب وكذلك جرى التفاهم مع والدي بخصوص الانتقال وسارت الأمور على خير ما يرام وتم توقيع العقد بحمد الله وتوفيقه.

* هل هناك أندية أخرى أجرت مفاوضات مباشرة معك أو عن طريق نادي هجر؟

- كانت هناك مفاوضات من قبل إدارتي النادي الأهلي ونادي الوحدة عن طريق نادي هجر كذلك والدي تلقى اتصالات عدة يأتي أبرزها عن طريق حامد البلوي من نادي الاتحاد وكذلك محمد عبدالجواد وكيل أعمال مفوض للاعبين وكذلك عن طريق علي السالم بتفويض من سمو الأمير بندر بن عبدالمجيد من أجل الانتقال إلى نادي الرياض ولكن حسمت الأمور في النهاية لمصلحة نادي النصر.

* كيف ترى تعامل إدارة نادي هجر مع مجريات المفاوضات؟

- كل الأمور سارت بصورة جيدة وكان التعامل مثالياً بين جميع الأطراف في مرحلة التفاوض سواءً من قبل إدارة نادي هجر أو نادي النصر، وهذا ما جعل أمر الانتقال يحسم في وقت قياسي ويتم التوقيع.

* لتحدثنا عن أول تمرين أديته مع نادي النصر؟

- ارتحت كثيراً مع مجموعة اللاعبين أثناء التمرين وبعده حيث لم أشعر بأي إحساس بالغربة أو التخوّف حيث كان للاستقبال الكبير والترحيب الذي حظيت به لدى قدومي إلى الرياض بمعية والدي أثره الكبير في نفسي وأود أن أشكر إدارة نادي النصر وعلى رأسهم رئيس النادي سمو الأمير فيصل بن عبدالرحمن وكذلك أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء إدارة الكرة فالأجواء في نادي النصر كانت ممتازة جداً.

* تمثيل ناد كبير مثل نادي النصر واللعب في صفوفه كأساسي يتطلب مجهودا كبيرا من قبلك.. هل تتوقع أن تكون ضمن الفريق الأساسي؟

- أؤمن كثيراً بأن التوفيق من الله - سبحانه وتعالى - وبالنسبة لي سوف أؤدي التمارين بكل حماس وتفان، وسأستمع إلى توجيهات مدرب الفريق وما يطلبه مني ونصائح وتوجيهات زملائي اللاعبين أصحاب الخبرة بنادي النصر وبدعوات الجميع ودعوات الوالدين، وأتمنى أن يحالفني التوفيق بالأداء الذي يرضي طموحات الجميع، وكما تعلم لكل مجتهد نصيب.

* البعض قارن أحمد الحضرمي بنجم النصر الكبير يوسف خميس فكيف ترى وجه الشبه في هذه المقارنة؟

- أعتقد أن يوسف خميس كان يلعب في صفوف النصر قبل حتى أن أولد وسمعت كثيراً عن نجم نادي النصر والمنتخب السعودي يوسف خميس وحتى الآن لم أشاهد له مباريات عن طريق الفيديو وبالمناسبة يسعدني أن تكون هناك مقارنة بحجم ونجومية لاعب مثل يوسف خميس ولكن أنا ما زلت في بداية طريقي وأتمنى أن أوفق بتقديم العطاء الذي يرضي طموحاتي وطموحات النصراويين الذين أولوني ثقتهم وأن أكون في مستوى ثقتهم وتطلعاتهم.

* نادي النصر عاد للبطولات من جديد من خلال بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبية فكيف ترى مستقبل النصر مع البطولات؟

- أتمنى أن يواصل فريق النصر طريق البطولات ويحقق أكثر من بطولة الموسم القادم وأتمنى أن يبدأها بالبطولة الخليجية التي ستكون قبل انطلاقة البطولات المحلية حتى تكون فأل خير لمزيد من البطولات لنادي النصر وأعتقد أن النصر لن يكون بعيدا عن البطولات في الموسم القادم لسبب بسيط وهو أن نادي النصر يمتلك رجالا يعملون بتفان وإخلاص حتى يعود كما عهده الجميع.

* ما مدى ثقة الحضرمي بنفسه وكيف أعددت نفسك للمرحلة المقبلة؟

- أركز كثيراً في الأداء وأجتهد في التمارين وأعمل كل ما هو مطلوب مني وسوف أثابر حتى أصل إلى طموحي ومبتغاي.

* ميولك هلالية ورغم ذلك جاء العرض النصراوي مغريا من أجل الانتقال إليه.. حدثنا عن ذلك؟

- لا ليست ميولي هلالية وزمن الاحتراف ألغى الميول والجميع ينظر الآن من زاوية الأنسب والأصلح له ليعمله ويحقق طموحاته من خلاله وأنا الآن لاعب في صفوف نادي النصر.

* انتقالك للنصر وزميلك بندر العنزي للهلال ألا يؤثر ذلك على فريق هجر ومستواه الموسم المقبل؟

- لا أتوقع أن يؤثر ذلك أبداً على فريق هجر فنادي هجر ناد كبير وهو منبع خصب للنجوم فهجر لديه لاعبون كبار وفريق قادر على صناعة النجوم.

* كيف ترى منافستك مع العنزي من خلال ناديي النصر والهلال في ديربي العاصمة الكبير وهل سيؤثر على زمالتكما السابقة؟

- في البداية أبارك للعنزي انتقاله للهلال وأتمنى له التوفيق في مشواره القادم وبندر ليس مجرد زميل بل هو من أعز أصدقائي، وفي هجر وخلال المعسكرات كنا نسكن في غرفة واحدة ومنذ بدايتنا في ناشئي هجر وأنا أعتقد أن المنافسة ستكون موجودة بشكل كبير ولكن حدودها لن تتعدى المستطيل الأخضر فكل واحد منا سيخدم ناديه بكل ما يستطيع ولكن بعد انتهاء اللقاء ينتهي كل شيء.

* من استشرت قبل توقيعك مع النصر وهل تدخل أحد في قرارك؟

- في البداية استشرت الوالد - يحفظه الله - وأخذت رأي إخواني وصديقي الخاص عمر الوزغ وكلهم أثنوا على توجهي بالانتقال إلى النصر وأخيراً كان القرار لي وتوكلت على الله ووافقت على الانتقال.

* نشاهد والدك عبدالرحمن الحضرمي يحضر جميع مبارياتك في نادي هجر ويشد من أزرك فكيف تأثير ذلك على عطائك أثناء المباريات؟

- والدي قبل أن يتابعني فهو هجراوي صميم وكان يحضر مباريات هجر قبل أن ألعب له أما عن حضوره المباريات التي ألعب فيها فهو يؤثر في أدائي بشكل إيجابي حيث يشجعني ويوجهني ويبدي ملاحظاته بعد نهاية كل لقاء وهذا يساعدني على تلافيها في المباريات التي تليها فأنا لا أعتبره مجرد أب بل هو صديق لي يوجهني ويحفزّني ويأخذ بيدي.

* لماذا فضلت عرض النصر على العرض الهلالي والعروض الأخرى؟

- فضلت عرض النصر لأنه الأنسب لي من جميع النواحي وليس الناحية المادية فقط وأنا أفضل راحتي النفسية وأرى مستقبلي الكروي أفضل في نادي النصر وطموحي لن يتوقف فقط في تمثيل نادي النصر فأنا أنظر لما بعد ذلك وهو الوصول إلى صفوف الأخضر وهذا يحتاج إلى الكثير من العطاء والتضحية وهذا ما سأعمل له بإذن الله.

* لتحدثنا عن بداياتك مع نادي هجر؟

- بدأت في ناشئي هجر قبل سبع سنوات تقريباً وحققت مع نادي هجر بطولة المملكة للناشئين والصعود للدوري الممتاز وسجلت خلال مسيرة الصعود ستة أهداف وكان يقود الفريق تدريبياً المدرب الوطني محمد الخليفة الشهير بالصيني وهو من صقل موهبتي الكروية في بداياتي وأعطاني الكثير ووجهني كثيراً ولا أنسى الإداري أسامة اليمني وعبدالله الضيف.

* الكثير توقع صعود هجر للأضواء الموسم المنصرم.. في نظرك ما أسباب عدم تحقيق ذلك؟

- الفريق لعب الموسم الماضي دون مدرب حقيقي فالبداية كانت مع موريس لمدة أسبوعين فقط ولم يكن ذلك المدرب الذي يمكن الاعتماد عليه ورحل وحل محله مدرب اللياقة البرازيلي ماريليو وحقق في البداية نتائج إيجابية أفرحت الكثيرين ولكن لم تكن النتائج بفضل المدرب ولكن بمجهود اللاعبين داخل الملعب ولما وصل موعد الحسم ظهرت إمكانيات المدرب الحقيقية ولم يستطع مجاراة الآخرين وبهذا خسر الفريق الصعود للممتاز.

* كلمة تود أن توجهها في ختام اللقاء؟

- في البداية أشكر إدارة نادي النصر على مثاليتها في المفاوضات وأخص بالشكر عضو اللجنة الرباعية الأستاذ عمران العمران وأشكر إدارة نادي النصر على حفاوة الاستقبال لدى حضوري لأداء أول تمرين بنادي النصر برئاسة سمو الأمير فيصل بن عبدالرحمن رئيس النادي والأساتذة طلال الرشيد وسليمان القريني والكابتن أحمد البحري وزميلي اللاعب أحمد المبارك.

* نقاط من اللقاء؟

- تم اللقاء في منزل اللاعب أحمد الحضرمي بحي المثلث بالهفوف وقد أخجلتنا حفاوة والده في الاستقبال.

- تواجد والد اللاعب عبدالرحمن الحضرمي أثناء اللقاء وكذلك أخوه محمد وصديقه عمر الوزغ.

- أثنى عبدالرحمن الحضرمي (بوعبدالله) على حفاوة الاستقبال التي لقيها في الرياض ووجه رسالة شكر عبر جريدة (الجزيرة) لكل من أخيه محمد عبدالله الحضرمي وصديقه الدكتور محمد بن عبدالله القبلان وكذلك الأساتذة محمد بن عبدالله الردادي وعبدالعزيز السعيد وصالح الدغيثر.

- قام بعملية التصوير عمر الوزغ وأثبت أنه مصور من الطراز الأول.

- على الرغم من ضيق الوقت بالنسبة للاعب أحمد الحضرمي حيث كان اللقاء قبل سفره إلى الرياض بعدة ساعات إلا أنه ووالده رحبا باللقاء واعتبراه واجباً وعرفاناً لدور جريدة الجزيرة الإعلامي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد