Al Jazirah NewsPaper Monday  14/07/2008 G Issue 13073
الأثنين 11 رجب 1429   العدد  13073
24 قتيلا في عملية انتحارية.. وطالبان تعدم امرأتين لتعاملهما مع الشرطة
مقتل 9 جنود أمريكيين وعشرات المسلحين في مواجهات بأفغانستان

قندهار - بروكسل - وكالات

قتل تسعة جنود أمريكيين في معركة في أفغانستان أسفرت أيضا عن مقتل (العشرات) من مقاتلي طالبان وفقما قال مسؤول في حلف الأطلسي أمس الأحد.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم الإفصاح عن اسمه (وقع الأمر في إقليم كونار.. كانت معركة استمرت يوما كاملا)، ويقع الإقليم على مقربة من الحدود الباكستانية.

وتابع المسؤول أن ثمانية من القتلى التسعة كانوا من قوة المساعدة الأمنية الدولية التي يقودها حلف الأطلسي والجندي التاسع ينتمي لقيادة قوة منفصلة تقودها الولايات المتحدة.

إلى ذلك قتل 24 شخصا على الأقل وأصيب 27 آخرون بجروح أمس الأحد في عملية انتحارية بسيارة مفخخة في جنوب أفغانستان، بحسب ما أفاد مصدر في الشرطة.

واستهدف الاعتداء سيارة للشرطة في أحد بازارات إقليم ده راوود بولاية اوروزغان (جنوب) كما قال قائد شرطة الولاية جمعة غول همات. وأكد أن القتلى هم أربعة شرطيين و20 مدنيا.

وقال تاجر كان حاضرا ساعة وقوع الاعتداء ويدعى فضل الله في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس إن (الانفجار وقع على الطريق الرئيسية، وسط البازار في وقت كان فيه الشارع يغص بالمارة. غالبية الضحايا هم من تجار البازار بالإضافة إلى أطفال ممن يبيعون سلعا على الطريق).

وأضاف (أرى حولي أشلاء بشرية وبرك دماء فضلا عن شظايا معدنية وقطع خشبية وملابس ممزقة. جميعها تسبح في برك دماء).

وأوضح الشاهد أن الانفجار أدى إلى تدمير 15 متجرا على الأقل. من جهة أخرى أعدمت حركة طالبان ليل السبت الأحد في وسط أفغانستان امرأتين أفغانيتين بعدما اتهمتهما بالعمل مع الشرطة، وهي تهمة نفتها السلطات المحلية.

وقال إسماعيل جهانغير المتحدث باسم حكومة ولاية غزنة إن (مسلحين مجهولين قتلوا امرأتين في بلدة ارزو قرب مدينة غزنة).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد