Al Jazirah NewsPaper Monday  14/07/2008 G Issue 13073
الأثنين 11 رجب 1429   العدد  13073
الخطوط السعودية تختار (صن مايكروسيستمز) لتطوير البنية المعلوماتية

اختارت الخطوط الجوية العربية السعودية، الناقل الوطني للمملكة، (صن مايكروسيستمز) لتنفيذ ترقية شاملة لنظمها في إطار سعيها لمواجهة التحديات المنطوية على نمو عملياتها وازدياد الوجهات العالمية التي تحلق إليها طائراتها.

وكانت الخطوط قد اختارت حلول تخطيط موارد المؤسسات الشاملة والمتكاملة من شركة (ساب) العالمية لتحقيق التكامل المنشود بين الجوانب المؤسساتية والتسويقية والعملياتية ونظم الأعمال الإلكترونية، وعلى النحو الذي يضمن للناقلة الوطنية السعودية ترقية بنيتها التحتية بشكل كامل ومواكبة نمو أعمالها الراهنة والمستقبلية. وكانت الناقلة السعودية بحاجة حقيقية إلى بنية تحتية معلوماتية فائقة لضمان تبادل المعلومات والبيانات بسلاسة مطلقة والحدّ من الأعطال المحتملة وضمان التوافرية التامة على مدار الساعة.

وقال محمد البكري، مدير مشروع موارد تخطيط المؤسسات، وكبير مهندسي النظم والتقنيات لدى الخطوط الجوية العربية السعودية: (حققت الخطوط الجوية العربية السعودية نمواً مطرداً منذ انطلاقتها، إذ كانت تملك طائرة واحدة في عام 1945 غير أنها تملك اليوم أسطولاً ضخماً يضم 139 طائرة حديثة توفر الخدمات لأكثر من 13 مليون مسافر سنوياً. ومن أجل دعم إنجازاتها الحالية ومسيرتها نحو المستقبل، كان علينا أن نختار البنية التحتية المعلوماتية المناسبة لدعم استمرارية الأعمال. وبعد دراسة متأنية، رأينا أن حلول صن مايكروسيستمز لتشغيل حلول ساب هي الأفضل بين الحلول المنافسة، إذ وفرت لنا صن مايكروسيستمز حلولاً مُجرَّبة وموثوقة ومُدمجة يمكن تركيبها بسرعة بالغة ويمكنها أن تساعدنا في الحدِّ من التكلفة التشغيلية والحدّ من المخاطر المحتملة، كما أنها كفيلة بالارتقاء بالتوافرية والتدرجية والمرونة والمزايا الأمنية، فضلاً عن سلاسة إدارتها وتسييرها. وتتسم هذه الحلول بأنها مصممة لتحقيق الأداء المنشود لضمان استمرارية الأعمال، كما أنها مصممة للتكامل مع نطاق عريض من تطبيقات الأعمال المهمة).

من جهته، قال جمال سعيد، مدير المبيعات في صن مايكروسيستمز: (تفخر صن مايكروسيستمز بأن تدعمَ مسيرة الخطوط الجوية العربية السعودية ونجاحاتها على كافة الصُّعد. وتتمثّل مهمتنا في أن نمكِّن الناقلة الوطنية السعودية من الارتقاء ببنيتها التحتية المعلوماتية إلى بنية تحتية حديثة متوافقة مع أرقى المعايير العالمية وأن نزوِّدها بالحلول المناسبة الداعمة لنموها).

وأضاف قائلاً: (الحلول المتكاملة التي وفرناها للناقلة تمكنها من تحقيق التنافسية الحقيقية، كما تتسم بتدرجيتها العالية التي تجعلها تلبي احتياجاتها الملازمة لنموها خلال الأعوام المقبلة لتضمن تعزيز مكانتها عاماً بعد آخر).

هذا وتولت شركة (إس تي إم إي)، شريك صن في المملكة، تنفيذ الحلول التخزينية وحلول إجراء النسخة الاحتياطية اللازمة لاستعادة البيانات والمعلومات في الحالات الطارئة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد