Al Jazirah NewsPaper Monday  14/07/2008 G Issue 13073
الأثنين 11 رجب 1429   العدد  13073
المجتمع الإقتصادي

الأمير سلطان بن سلمان الأمين العام للهيئة العامة للسياحة والآثار تلقى التهاني من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن أمير منطقة حائل بمناسبة صدور موافقة هيئة التراث العالمي التابعة لمنظمة (اليونسكو) على اعتماد موقع الحجر (مدائن صالح) في قائمة التراث العالمي التي تضم أكثر من 851 موقعاً ثقافياً وطبيعياً ذات قيمة استثنائية للتراث الإنساني، خلال اجتماع لجنة التراث العالمي التابعة لليونسكو في دورتها الـ32 التي عقدت مؤخراً في مدينة كيبك في كندا.

***

الدكتور عبد العزيز بن عبد الله الخضيري وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة رئيس المجلس الفرعي لجمعية مراكز الأحياء أشرف على تدشين فعاليات مهرجان (ملتقى الشباب - ملتقى الكليات) الذي ينظمه مركز حي الهجرة وبطحاء قريش التابع لجمعية مركز الأحياء.

حضر الافتتاح الدكتور أسامة بن فضل البار أمين العاصمة المقدسة والدكتور هاشم حريري وكيل جامعة أم القرى وعدد من الوجهاء والمسؤولين وجمع من الجمهور.

***

أحمد المنيفي وكيل إمارة منطقة الباحة المساعد افتتح أول أمس فرع البنك العربي الوطني بالباحة بحضور المدير الإقليمي بالمنطقة الجنوبية سعد القحطاني ومدير فرع البنك العربي بالباحة أحمد الشمراني ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة. يأتي افتتاح الفرع الجديد في إطار خطة البنك لجذب اكبر عدد من العملاء كما أنه يهدف إلى خدمة محافظتي حلوة والمخواة.

***

معالي د. بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة كان في زيارة عمل لجمهورية مصر العربية، استقبله خلالها معالي وزير السياحة بجمهورية مصر العربية الأستاذ زهير جرانة، حيث بحث الجانبان أوجه التعاون المشترك بين المنظمة العربية للسياحة ووزارة السياحة المصرية، وقد تطرقا إلى عدد من القضايا التي تخدم صناعة السياحة على امتداد الوطن العربي وخاصة جمهورية مصر الشقيقة، من أهمها دعم كل الاستثمارات العربية بمصر، وتقديم كل أنواع التسهيلات للمستثمرين.

***

المهندس عبد الرحمن الربيعة رئيس الهيئة السعودية للمهندسين دشن إطلاق ميثاق المهندس على كل المهندسين العاملين بالمملكة، حيث شمل الميثاق توقيع المهندسين على كتيب يبيّن المسؤوليات الفنية وأخلاقيات المهنة وما يترتب على المهندسين الذين يخالفون هذه الاشتراطات.

إطلاق المشروع جاء بعد نجاح التجربة على المكاتب الهندسية وكذلك الحرص على معرفة كل مهندس بأنظمة العمل المهني بالمملكة.

***

فواز عبد العزيز الحكير رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني عبر عن امتنانه بحصول الشركة على موافقة مؤسسة النقد السعودي بمزاولة الشركة لنشاطها التأميني في المملكة في 1-7-2008م.

الشركة سبق وأن حصلت على إجازة من قبل مؤسسة النقد السعودي واللجنة الشرعية لـ18 منتجا تأمينيا سوف تقوم الشركة بتسويقها خلال الفترة القادمة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد