Al Jazirah NewsPaper Monday  14/07/2008 G Issue 13073
الأثنين 11 رجب 1429   العدد  13073
فيما تتم مناقشة رسالة دكتوراه عن سلوك طبقات الأساس
مناقشة 51 رسالة ماجستير بكلية الاقتصاد والإدارة بجامعة الملك عبد العزيز

«الجزيرة»- الرياض

تمت بكلية الاقتصاد والإدارة بجامعة الملك عبد العزيز مناقشة 51 رسالة ماجستير في تخصصات إدارة الأعمال والإدارة العامة والمحاسبة والاقتصاد والأنظمة خلال العام الجامعي 1428 - 1429هـ. وقد تناولت رسائل الماجستير التي تم مناقشتها وقبولها موضوعات هامة وحيوية. ففي تخصص إدارة الأعمال تضمنت موضوعات الرسائل موضوع (الضوابط والاتجاهات نحو الإعلانات التلفزيونية الملتزمة إسلامياً من منظور المستهلكين في مدينة الرياض) وموضوع (مقومات نجاح حاضنات الأعمال المقامة بواسطة القطاع الخاص دراسة تطبيقية على صندوق عبداللطيف جميل) وموضوع (التجارة الالكترونية كمدخل لدعم المميزة التنافسية في شركات النقل الجوي للركاب دراسة تطبيقية على الخطوط الجوية العربية السعودية).

أما تخصص الإدارة العامة فقد تضمنت موضوعات الرسائل المتعلقة به موضوع (دور الحكومة الإلكترونية في تحسين الخدمات العامة دراسة ميدانية على المنظمات العامة بمدينة جدة) وموضوع (مدى انتشار الفساد الإداري في الأجهزة الحكومية بمحافظة جدة) وموضوع (تأثير استخدام التقنية الحديثة في تبسيط الإجراءات الإدارية دراسة استطلاعية على تأثير تبسيط الإجراءات الإدارية على نظام الاتصالات الإدارية بإمارة منطقة مكة المكرمة).أما تخصص المحاسبة فقد تضمنت موضوعات الرسائل المتعلقة به موضوع (دور المعلومات المحاسبية في قياس مؤشرات جودة الأداء البيئي دراسة ميدانية على المنشآت الصناعية في المملكة العربية السعودية) وموضوع (العوامل المؤثرة على استقلال مراجع الحسابات الخارجي في بيئة ممارسة المهنة في المملكة العربية السعودية دراسة ميدانية) وموضوع (تقويم امتحان زمالة الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين من وجهة نظر المتقدمين للامتحان) في حين تضمنت الرسائل المقدمة لقسم الأنظمة موضوع (المسؤولية الجنائية للطبيب عن الخطأ الطبي وتطبيقاته في المملكة العربية السعودية) وموضوع (مدى سلامة المملكة في تعديل نطاق الدعوى في نظام المرافعات السعودي دراسة مقارنة).. صرح بذلك الدكتور هشام بن جميل برديسي عميد كلية الاقتصاد والإدارة.

من جهة أخرى تناقش بكلية الهندسة بجامعة الملك عبدالعزيز قسم الهندسة المدنية رسالة دكتوراه للطالب عبدالله عيسى الزهراني بعنوان (سلوك طبقات الأساس الحصوية ذات المواد الناعمة) المشرف على الرسالة الأستاذ الدكتور صبري بن أحمد شحاته، وذلك يوم الثلاثاء 197-1429هـ، في الساعة الحادية عشرة صباحاً بقسم الهندسة المدنية.. صرح بذلك الدكتور فيصل بن إبراهيم اسكندراني عميد كلية الهندسية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد