Al Jazirah NewsPaper Monday  14/07/2008 G Issue 13073
الأثنين 11 رجب 1429   العدد  13073
حرب أفلام بين مصر وإيران
(الخوميني إمام الدم) للرد على إساءات (إعدام فرعون)

القاهرة - مكتب «الجزيرة» - على فراج:

تصاعدت ردود الفعل في مصر بشأن الفيلم الإيراني (إعدام فرعون) حيث يعكف الكاتب الصحفي محمد حسن الألفي عضو لجنة الإعلام بالحزب الوطني الحاكم في مصر ورئيس تحرير جريدة (الوطني اليوم) لسان حال الحزب على كتابة سيناريو فيلم رداً على الفيلم الذي أنتجته مجموعات إيرانية عن الرئيس المصري الراحل أنور السادات والذي يحمل إعدام فرعون ويتهم الرئيس الراحل بأنه خائن.

وفي انفراد لـ(الجزيرة) نجحت من خلاله في التوصل إلى اسم الفيلم الجديد الذي تم فقط وضع الخطوط العريضة له ولم ينجز منه سوى سطور معدودة حيث سيحمل الفيلم عنوان (الخوميني إمام الدم) في إشارة إلى مؤسس الدولة الإسلامية في إيران.

وعلمت (الجزيرة) أن سيناريو الفيلم سيكون جاهزا خلال الأيام القادمة وسيتم البدء في تصوير أعماله خلال الأسابيع القادمة خاصة بعد أن أبدى عدد كبير من الفنانين والمنتجين المصريين تجاوباً كبيراً مع هذا العمل الذي يعتبرونه ردا قويا على إساءات فيلم إعدام فرعون.

الجدير بالذكر أن الفيلم الإيراني (إعدام فرعون) أثار ضجة كبيرة في مصر على المستوى الرسمي والشعبي وداخل الأوساط السياسية والفنية والثقافية المصرية واعتبره البعض تدخلا إيرانيا في شئون مصر الداخلية خاصة أن الفيلم يتهم الرئيس الراحل أنور السادات بالخائن ويمجد قاتله كما توقع البعض أن تشهد العلاقات المصرية الإيرانية مزيدا من القطيعة بعد عرض هذا الفيلم.

في نفس الوقت اعتبر بعض النقاد أن الفيلم وحد المصريين بمختلف انتماءاتهم وأهوائهم وميولهم السياسية حول شخص الرئيس السادات الذي دائما ما يثار الجدل الواسع حول شخصيته بين مؤيد ومعارض إلا أن الفيلم جعل الجميع يتوحدون للدفاع عن شخص الرئيس الراحل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد