Al Jazirah NewsPaper Monday  14/07/2008 G Issue 13073
الأثنين 11 رجب 1429   العدد  13073
منتخبنا يصل بعد 10 ساعات من الإقلاع ويقابل تونس مساء اليوم
الأمير طلال بن بدر يرعى افتتاح البطولة العربية للشباب لكرة السلة

سامي المغامسي (الموفد الإعلامي - مكناس المغرب):

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر رئيس الاتحاد السعودي والعربي مساء اليوم الاثنين افتتاح البطولة العربية الثالثة عشرة للشباب لكرة السلة وذلك في مدينة مكناس في المغرب بمشاركة السعودية، الإمارات، الأردن، سوريا، اليمن، الصومال، مصر، تونس، الجزائر المغرب. وأجريت مساء أمس الأول القرعة التي أسفرت عن مواجهات منتخبنا ووضعت القرعة المنتخب السعودي في المجموعة الثانية التي تضم كلاً من (السعودية, تونس, الجزائر, سوريا، اليمن)، بينما المجموعة الثانية ضمت (المغرب، الصومال، الإمارات، مصر, الأردن). وسيلعب المنتخب السعودي أولى مبارياته أمام المنتخب التونسي اليوم الاثنين عند الساعة 7.00 مساء بتوقيت السعودية في لقاء في غاية الأهمية كون الفائز سيعزّز حظوظة بشكل قوي للتأهل للدور الثاني، بينما تُقام ثلاث مباريات تسبق لقاء منتخبنا، حيث يلعب المنتخب المغربي لقاء الافتتاح مع الإمارات ومصر تلعب مع الصومال وسوريا تلعب مع الجزائر.

وسيشارك منتخب الشباب بعد نهاية البطولة العربية في البطولة الآسيوية (20) للمنتخبات للشباب لكرة السلة التي ستقام بالجمهورية الإيرانية خلال الفترة من 27 - 8 إلى 5-9-1429هـ.

ووصل المنتخب بعد رحلة استغرقت عشر ساعات إلى مدينة مكناس، حيث استغرقت الرحلة 6ساعات ونصف إلى الدار البيضاء وسافرت البعثة إلى مدينة مكناس مقر البطولة، حيث استغرقت الرحلة أربع ساعات.

الأمير طلال: البطولة فرصة لبناء منتخب شاب قوي

أكَّد رئيس الاتحادين السعودي والعربي لكرة السلة الأمير طلال بن بدر بن سعود أن الاتحاد السعودي يسير على وفق خطط جيدة لبناء قاعدة وركيزة جيدة نسعى من خلالها إلى الوصول إلى المستوى الذي نبحث عنه من خلال المشاركات العربية والخليجية والآسيوية والنتائج التي تحققت في الفترة الأخيرة لمنتخبات الشباب تأكيد على النهج الذي يسير عليه الاتحاد وتحقيق البطولة الخليجية للشباب الأخيرة يؤكّد على النجاح الذي ينتهجه اتحاد السلة في الاعتماد على القاعدة التي تعد الركيزة الأساسية ومعظم اللاعبين المشاركين في البطولة الخليجية السابقة للشباب صعد إلى المنتخب الأول ونحن على ثقة سيكون الركيزة الأساسية للمنتخب الأول ونتمنى أن يوفّق منتخب الشباب في مشاركته في البطولة العربية للشباب السابعة عشرة في مدينة مكناس بالمغرب والبطولة الأساسية للشباب وقال إن تعاقد مع مدربين وطنيين لمنتخب الشباب والأول لدينا ثقة في المدرب الوطني الذي أكد في أكثر من مناسبة أنه يمتلك فكر تدريبي جيداً والمدرب علي السنحاني والمدرب عبد الرحيم لال من خيرة المدربين الوطنين ونتمنى أن يوفّق في المرحلة القادمة. وقال إن الصورة التي يقدّمها المنتخب الأول تأتي مع طبيعة المخطط المرسوم من أجل إيصال المنتخب لأفضل النتائج خلال المشاركات المقبلة، ونحن حالياً في طور البناء وإعداد منتخب صلب يعطي في كل الأحوال وبعزيمة الرجال، ونهدف في المقام الأول إلى صنع لاعب يخدم منتخب بلاده قبل أن يكون اهتماماته منصبة على نتائج ناديه، وهي المشكلة التي عانينا منها في المنافسات السابقة، وساهمت بشكل كبير في غياب المنتخب عن إيقاع المنافسات، وبالتالي رأينا أنه من الأجدر صناعة منتخب مؤسس على نواحٍ مهمة تجعل اللاعب يقدم الشيء المرجو، وسنسعى من أجل صياغة هذا التوجه ولن ننظر إلى النتائج لأن هناك هدفاً سامياً سنجنيه خلال السنوات القادمة، لأن المنتخب هو الأساس، وأضاف: (وضعنا البرنامج الداخلي من أجل رفع عطاء المنتخب وليس نجاح الأندية وبالتالي فإن البطولات العديدة التي يتنافس فيها اللاعبون ترمي إلى رفع مؤشر اللاعب في المقام الأول لإيجاد بنية قوية رافدة للمنتخب.

لال: فترة الإعداد قصيرة وتجاوزات السن مشكلة البطولات العربية

أكَّد مدرب منتخب المملكة للشباب لكرة السلة عبد الرحيم لال أن فترة الإعداد كانت قصيرة واستمرت لمدة أسبوعين في المدينة المنورة ولم يلعب الفريق مباريات ودية باستثناء لقاء مع لاعبين سلة أحد من الفريق الأول والرديف وقال إن الذين وقع عليهم الاختيار هم الأفضل في الدوري السعودي للشباب وتم اختيارهم بشكل دقيق وذلك من (30) لاعباً دخلوا المعسكر في المرحلة الأولى الإعدادية.

وقال ننتظر التأهل لدور الثاني والبطولة لن تكون سهلة في ظل وجود منتخبات قوية مشاركة مثل مصر وتونس والأردن وسوريا والجزائر والدولة المستضيفة المغرب ونتمنى أن نكسب المنتخب التونسي في لقاء الافتتاح.

وقال لال إن اتحاد السلة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر والمتابعة المستمرة من الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة السلة عبد الرحمن المسعد وتوفير جميع احتياجات المنتخب كان لها أثر جيد على اللاعبين والجهاز الإداري والفني ونتمنى أن يوفّق المنتخب ويظهر بصورة مشرّفة. وأبدى لال تخوفه من عدد من المنتخبات غير الملتزمة بالسن القانونية للاعبين. وقال دائماً ما يواجه المنتخب مشكلة عدم التزامات المنتخبات بالسن القانونية وهو ما يفقد فرصة التكافؤ والمساواة بين المنتخبات ويكون لها تأثير سلبي على البطولة. وقال البطولة ستكون فرصة جيدة للاعبين في الإعداد للبطولة الآسيوية في إيران خاصة في ظل مشاركة منتخبات قوية في البطولة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد