Al Jazirah NewsPaper Wednesday  16/07/2008 G Issue 13075
الاربعاء 13 رجب 1429   العدد  13075
البنك الأهلي يُطلع منسوبي سابك على منتجات التجارة الدولية

«الجزيرة» - الرياض

أقام البنك الأهلي مؤخراً دورة تدريبية حول التجارة الخارجية لمنسوبي شركة سابك لإطلاعهم على المتغيرات والمستجدات الخاصة بالأنظمة ذات الصلة بالتجارة الخارجية. أمين العفيفي رئيس قطاع الشركات بالبنك الأهلي أشار إلى أن تنظيم هذه الدورات يرمي إلى تعريف عملاء البنك بأحدث اللوائح الدولية الخاصة بالاعتمادات المستندية الصادرة عن الغرفة التجارية الدولية.

وأضاف أن هذه اللقاءات تُتيح تبادل الآراء والمعلومات بين مسؤولي البنك وعملائه وصولاً إلى تقديم أفضل مستوى خدمة ممكن ومواكبة التطور السريع والمستمر الذي تشهده الصناعة المصرفية.

وأكد رئيس قطاع الشركات بالبنك الأهلي أن هذه اللقاءات ترتكز على استراتيجية البنك التي تضع العميل في المقام الأول من الأهمية وأنها تعد امتدادا للقاءات الدورية التي يحرص البنك على إقامتها في كل مناطق المملكة.

وخلال الدورة تحدث علي بامنيف الخبير والاستشاري بمراكز خدمات التجارة بالبنك عن مزايا ومخاطر أنواع الاعتمادات المستندية وأنواع التحصيل المستندية والضمانات البنكية، كما تحدث عن الأصول والأعراف الموحدة للاعتمادات المستندية الجديدة.

وألمح بامنيف في حديثه إلى أن التطورات التي تشهدها الساحة المصرفية من تعديلات متتالية للوائح التجارة الخارجية تأتي نتيجة للتطور السريع في وسائل الاتصالات والتقدم التكنولوجي الذي يشهده العالم اليوم الذي أصبح لزاماً على المتعاملين بالتجارة الخارجية مواكبته.

المشاركون في هذه الدورة ثمنوا جهود البنك الأهلي في التواصل مع عملائه، مشيرين إلى أنه ليس بمستغرب من البنك أن يقيم مثل هذه الدورات التي درج في كل عام على إقامتها وذلك لتمكين عملائه من الوقوف على أحدث المستجدات في الساحة المصرفية خاصة فيما يتعلق بالتجارة الخارجية، وفي ختام الدورة قام محمد المصطفى مدير مركز خدمات التجارة بالبنك في المنطقة الشرقية بتوزيع الشهادات على المشاركين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد