Al Jazirah NewsPaper Wednesday  16/07/2008 G Issue 13075
الاربعاء 13 رجب 1429   العدد  13075
رئيس الجمعية الخيرية بأحد رفيدة ل(الجزيرة):
نعمل حالياً على مسح القرى والهجر وبعض الأحياء للتعرف على الأسر المحتاجة

الجزيرة - عوض مانع القحطاني

أعلن مدير إدارة جمعية البر الخيرية بمحافظة أحد رفيدة الشيخ سعيد بن ثابت العسيري بأن الجمعية تعمل حالياً على مسح عدد من القرى والهجر والأحياء للتعرف على المحتاجين والأرامل والمطلقات للعمل على تقديم ما يمكن تقديمه لهم.

وقال الشيخ العسيري: إن هذه الجمعية لها فروع في كل من شعف لجوان وجارمة وقرى الفرعين وهناك المستودع الخيري بالمحافظة موضحاً بأن أنشطة الجمعية تشمل ما يلي:

وحث أهل الخير والميسورين إلى دعم هذه الجمعية ونشاطاتها.

وناشد المواطنين الذين ليسوا في حاجة بعدم التقدم للجمعية قائلاً:

من العيب أن يتقدم أحد لجمعية البر الخيرية مطالباً منها أن تصرف عليه وعلى أبنائه وهو في ستر حال أو مستغنٍ.

إلا أنه وجد كثير من الناس على راتب معتدل وحياة متوسطة ويطالب الجمعية في أموال وحاجيات الأيتام والأرامل والمساكين الذين مات عائلهم وليس لديهم أي دخل أو راتب لا يفي بحاجاتهم.

ليكن عندك عزة نفس ولا ترخص ماء وجهك في مضايقة الضعفاء وأنت ترمي وجهك لجمعية البر لتصرف على أسرتك وأنت صحيح معافى بدل ذلك كله بع واشتر حتى تكون قدوة لمن تعول في الاعتماد على الله ثم القوة لأن المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف.

إن ما تقوم به من ذلة لنفسك في طلب جمعية البر الخيرية يربي فيك وفي أبنائك ذل المسألة وأنت في غنى عن ذلك.

مشيراً إلى أن المفهوم الصحيح لخدمات جمعية البر الخيرية أن تقوم برعاية بعض الأرامل والأيتام والمساكين المحتاجين أما الأرامل والأيتام الذين مات عائلهم وهم في حياة متوسطة فآمل أن يكونوا مستغنين عن خدمات الجمعية ويطلبوا الغنى من الغني جل في علاه.

واختتم تصريحه قائلاً: إن جمعية البر الخيرية بأحد رفيدة تخدم أكثر من خمسين قرية وألفين وخمسمائة نسمة بين مستفيد ومسكين وأيتام وأرامل ومحتاجين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد