Al Jazirah NewsPaper Wednesday  16/07/2008 G Issue 13075
الاربعاء 13 رجب 1429   العدد  13075
استعداداً للمهرجان الثاني
ابن معمر يرأس اجتماع اللجنة العليا لسوق عكاظ

الطائف - عليان آل سعدان

رأس معالي محافظ الطائف الأستاذ فهد بن عبدالعزيز بن معمر، بصالة الاجتماعات بديوان المحافظة بالخالدية اجتماع سوق عكاظ. وقد بدئ الاجتماع بكلمة معالي محافظ الطائف نائب رئيس اللجنة العليا لسوق عكاظ رحب فيها بالحضور مقدماً شكر أمير منطقة مكة المكرمة وهنأ الجميع على ما أنجز في تهيئة سوق عكاظ واكتمال الأسس الرئيسة من البيئة المعدة لحفل هذا العام من إنارة وطرق وتسوير الموقع وتجهيز الموقع ببعض المباني وإقامة المنصة الملكية ومنصة الجمهور ومسرح الاحتفال، وأبدى معاليه بعض الملاحظات على بعض التجهيزات والتي بالإمكان تعديلها..

إلى ذلك تحدث أمين عام سوق عكاظ الدكتور جريدي المنصوري أمين عام سوق عكاظ عن اللجنة النسائية ودورها في الفعاليات الثقافية لسوق عكاظ وتشكيل اللجان المختصة النسائية. أوضح ذلك رئيس اللجنة الإعلامية لسوق عكاظ الأستاذ محمد سعد الثبيتي الذي أبان أنه تم في الاجتماع الحديث من رئيس لجنة التعقييم أ. د. يوسف الثقفي، عن دور اللجنة ومهامها والاستبيانات التي أعدتها اللجنة من أجل تقييم كافة الأعمال وكذا من خلال ضيوف السوق الذين سوف يشاركون وبالتالي يتم تعبئة الاستبيان المعد من قبل الضيف المدعو أو الزائر وأن تكون البنود تحتوي على ثلاثة بنود يستطيع الضيف والزائر تعبئة الاستبيان بطريقة سهلة وسريعة وأن يحتوي الاستبيان على معلومات مهمة تستطيع اللجنة من خلالها تقييم الوضع وكذا اللجان ومهامها المكلفة بها والصعوبات التي تواجه تلك اللجان.

وأشار إلى استمارات أخرى عن تقييم الفعاليات وهي مشابهة لسابقتها، وقد أشار معالي محافظ الطائف بخطط هذه اللجنة حيث إنها تضم نخبة من الأكاديميين المؤهلين ذوي الخبرة والكفاءة العالية.

بعد ذلك تحدّث رئيس لجنة التنظيم والعلاقات العامة أ. راشد بخيت الغامدي، عن آخر اجتماع للجنة العلاقات العامة واللجنة الأمنية والعلاقة بين اللجنتين وعلاقتهما مع الجهات الرسمية واللجان الأخرى، وتحدث عن بعض العوائق التي يمكن تلافيها وإنهائها في الاجتماع القادم، مشيراً للاستفادة من بعض المسؤولين وخبراتهم على رأسهم العقيد أحمد العمري.

بعد ذلك استعرضت أعمال اللجان الأخرى وتم إعداد التوصيات اللازمة التي تهم اللجان والآلية المحددة لتنفيذ أعمال اللجان.

وفي الختام أشار معالي المحافظ نائب رئيس اللجنة العليا الأستاذ فهد بن عبدالعزيز بن معمر أن جميع الأعمال أنجزت وأصبحنا جاهزين والأمور المتبقية سيتم إنجازها خلال أيام من خلال اللجان المسؤولة عن ذلك. وحث معاليه على أن يتم تنظيم المعارض الفنية للرجال والنساء بشكل مميز وفق الخطط المعدة ومحاولة دمج بعض المعارض وفق عاداتنا وتقاليدنا وأن يتم ترتيب بقية المعارض بما يناسب أهمية الحدث.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد