Al Jazirah NewsPaper Wednesday  16/07/2008 G Issue 13075
الاربعاء 13 رجب 1429   العدد  13075
منتخبنا أمام تونس في اللقاء المؤجّل للترشح للدور الثاني

سامي المغامسي - (الموفد الإعلامي - مكناس المغرب)

يلعب منتخبنا للشباب لكرة السلة ثاني مبارياته في البطولة لعربية الثالثة عشرة المقامة حالياً في مدينة مكناس في المغرب أمام منتخب تونس في اللقاء المؤجل نظراً لتأخر وصول المنتخب التونسي عند الساعة 7.00 مساء بتوقيت السعودية في لقاء مهم للترشح للدور الثاني.

لقاء يمثِّل منعطفاً مهماً للمنتخب الشاب للتأهل للدور الثاني، بينما الخسارة قد تضعف آمال المنتخب وتصبح عملية الترشح معقدة خاصة أنه ينتظره لقاءان أمام منتخبا سوريا واليمن خاصة الأخير الذي كان مفاجأة البطولة والذي يلعب بلاعبين من الجنسية الأمريكية من أصول يمنية.

المنتخب التونسي ليس بالفريق الصعب وإن كان فارق الطول الذي سيصعب من مهمة لاعبينا خاصة في الاستحواذ على الكرة تحت السلة دفاعاً وهجوماً ويستطيع منتخبنا تعويض ذلك باللعب السريع والخاطف الذي اعتمد عليه مدرب المنتخب في التدريب الأخير ويعتمد المدرب عبد الرحيم لال على سراج أبو سويحل كصانع ألعاب والذي يجيد توزيع اللعب وفي الأجنحة على يزيد فلاتة وحسن خليل بينما تحت السلة جوهر الدوسري ومساعد السبيعي ويمتلك المدرب البديل الجيد بوجود اللاعبين أنور بلال وفهد السالك وفيحان المطيري ومحمد المطيري. على العموم لقاء لن يكون سهلاً والفوز هو ما سيعزّز حظوظ المنتخب في التأهل.

الأمير طلال يتابع المنتخب

أجرى صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر رئيس الاتحاد السعودي والعربي لكرة السلة وأمين عام الاتحاد السعودي لكرة السلة عبد الرحمن المسعد اتصالاً برئيس البعثة صادق قاضي ووجّها إلى توفير جميع احتياجات المنتخب للظهور بشكل المناسب والتمثيل الجيد الذي يواكب تطلعات أعضاء الاتحاد في الاهتمام في اللعبة.

لال: مهمتنا صعبة في ظل التجاوزات في إعمار اللاعبين

أكَّد مدرب المنتخب عبد الرحيم لا أن اللقاء أمام تونس لن يكون سهلاً ودرسنا جيداً نقاط القوة والضعف وليس أمامنا سوى الفوز للترشح لدور الثاني والمشكلة الرئيسية في البطولة هو التجاوزات الواضحة في أعمار اللاعبين وهو ما يشكِّل عائقاً لدينا وخصوصاً أن لاعبي المنتخب أقل من 18 عاماً واتحاد السلة عمل تخطيطاً للمستقبل في اختيار لاعبين أعمارهم صغيرة للمشاركة في البطولة الآسيوية والخليجية.

وقال إن هناك تجاوز واضح في أعمار اللاعبين خاصة في المجموعة التي يلعب بها المنتخب السعودي ونتمنى أن نوفّق ونتجاوز المنتخب التونسي وتبقى الفرصة قائمة في حالة الخسارة والتعويض أمام المنتخب السوري في لقاء الغد.

فلاتة: لابديل غير الفوز

في أمام تونس

أكّد نجم منتخبنا يزيد فلاتة أنه لا بديل عن الفوز في لقاء اليوم أمام المنتخب التونسي خاصة أن البطولة دخلت منعطفاً ثانياً والخسارة قد تعني توديع البطولة مبكراً، وقال فرصة المنتخب جيدة في تحقيق الفوز في حالة التزام اللاعبين بتعليمات المدرب في اللعب على نقاط الضعف أمام المنتخب التونسي ونتمنى أن نوفّق في تجاوز الدور الأول.

المنتخب اليمني حديث البطولة

حقّق المنتخب اليمني فوزاً كبيراً على المنتخب التونسي بنتجية (104 - 65) وغير متوقّعة وتفوّق المنتخب اليمني في الدفاع والهجوم وكان للاعبيه اللذين يحملان الجنسية الأمريكية دور في ترجيح كفة فريقهم على المنتخب التونسي وأصبح المنتخب اليمني أبرز المرشحين لتحقيق البطولة وكان فوزه حديث جميع الوفود ومستواه اللافت للنظر.

وكانت نتائج المباريات اليوم الأول: فوز المنتخب السوري على الجزائر بنتيجة (84 - 68) فوز مصر على الأردن بنتيجة (66 - 49) وفوز المغرب على الإمارات بنتيجة (65 - 53).

تألق العجلان والعبيدان

تألق الحكمان عبد الله العجلان ومحمد العبيدان وقاد الأول لقاء المغرب والإمارات، بينما قاد العبيدان اللقاء الذي جمع مصر والأردن، ويشارك الحكم الدولي السعودي ناصر المسعود في مراقبة المباريات ضمن أعضاء اللجنة الفنية في الاتحاد العربي لكرة السلة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد