Al Jazirah NewsPaper Wednesday  16/07/2008 G Issue 13075
الاربعاء 13 رجب 1429   العدد  13075
سامحونا
سعادة السفير!
أحمد العلولا

سعادتي لا تُوصف حينما تلقيت نبأ توقيع عقد احتراف لاعب الأهلي والمنتخب السعودي حسين عبد الغني لفريق نيوشاتل السويسري.. وبصرف النظر عن قيمة العقد والمزايا بالنسبة للاعب وناديه.. بالذات من الناحية المادية! فإنني أنظر له من زاوية معنوية.. فالموافقة تأتي تعبيراً من الإدارة الأهلاوية الجديدة على مسألة في غاية الأهمية.. وتتعلق باللاعب الذي خدم ناديه لسنوات طويلة ومثَّل خلالها منتخب الوطن في كافة مراحله السنية..

... لقد (لعبها) الأهلي وأجادها (صح) فكان التكريم اللائق لهذا اللاعب (الشقي) في ختام مشواره الرياضي.. بأن حقق أمنيته في الاحتراف الخارجي.. وذلك أفضل بمراحل من إعلان الاعتزال ثم الترتيب لإقامة مباراة تكريمية! وقد يجد الأهلي ذاته ككيان في موضع لا يُحسد عليه بين التنفيذ والتأجيل وربما الرفض!

... عبد الغني اللاعب المحظوظ جداً بالعقد الاحترافي حتى وإن كانت المحطة السويسرية غير معروفة.. فإنه سوف يضع له بصمة فنية طالما عُرف بالالتزام والجدية.. وأعتقد أن الأجواء السائدة هناك من طبيعة ساحرة ستساعد كثيراً في عملية استرخاء أعصابه وتوازنها ومنعها من الانفلات ومن ثم الخروج على القيم والروح الرياضية.. وهناك لن يواجه جماهير غير منضبطة قادرة على استفزازه واستثارته لسبب تافه!

... حسين (أنت الرابح) ومع تمنياتي لك بالتوفيق.. فإنني أتقدم لك بنصيحة متواضعة.. وهي أن تستثمر تواجدك هناك بالشروع في افتتاح مكتب خاص بالسفر والسياحة.. وقد تنجح قريباً كمرشد سياحي في أجمل دولة في العالم..

وسامحونا!!

إدارة الهلال!!

هناك من يعمل تحت الكواليس بصمت مطبق.. مثل ذلك الجندي المجهول.. لا يتوقف على مدار الساعة وتجده في ساعة العسرة أكثر تضحية وإخلاصاً.. لكن حظه مع الأضواء والشهرة.. والتقدير المعنوي قبل المادي كمن يريد الزراعة في الأرض الجدباء.. فلا ثمر ولا نتاج!!

وعلى أرض الواقع.. فإن أنديتنا الرياضية.. كبيرها وصغيرها تضم في جنباتها أكثر من جندي مجهول.. يتحرك كرادار في كل الاتجاهات.. رجل علاقات بمواصفات من الطراز النادر.

.. تشاهده في المطار مستقبلاً.. وربما مودعاً لاعباً أو مدرباً!! هو من يتولى ترتيب وتنظيم معسكرات فرق النادي.. تجده مرافقاً للاعبين.. والأكثر من هذا أنه لا يتمتع كغيره بإجازة يقضيها مع أولاده!!

... كنموذج صادق لهؤلاء أقدم بكل اعتزاز الهلالي المخلص فهد المديد الذي عرفت من الكثيرين أنه إنسان (بسيط) بكل ما تحمله الكلمة من معنى.. ويمتلك قدره خاصة تتمثل في إضافة ونشر روح الفكاهة أثناء إقامة معسكر للفريق.. لهذا فإن أي لاعب (أزرق) قد يستغني عن أي شيء باستثناء تواجد فهد المديد الذي لو تخلف عن المعسكر لساعة واحدة فإن الأجواء ستكون بكل تأكيد غير جيدة!

... الطريف أنني شاهدته في أكثر من مباراة لفريقه الهلال.. وكان أخونا (الفريان) إلى جواره وما زلت أتساءل.. لماذا لم يأخذ المديد نصيبه من الأضواء.. أم أنها لا تعرف الطريق له.. واستبدلت بالخطأ!

... لك الله يا فهد.. طالما كان الفريان متواجداً وهو الذي لم يخدم الهلال بنسبة صفر بالمائة مما قدمت!!

وسامحونا!!

في الأهلي.. الخراشي.. شوفوه!!

يبدو للمتابع على الساحة الرياضية أن إدارة الأهلي (تطبخ) وجباتها على نار هادئة.. وكانت صفقاتها التي أبرمتها حتى الآن تشير في مجملها إلى أنها موفقة وتسير في الطريق الصحيح.. والأهلي النادي المتميز بوجود فريق إدارة كرة على قدر كبير من الخبرة والنظرة الثاقبة بعيدة المدى إنما كانت اختياراته موضوعية وجاءت في مكانها الصحيح وهي ليست كغيرها تتعمَّد (تكديس) النجوم من أندية أخرى دون فائدة تذكر.. والعبرة دائماً ليست في الكثرة.. وإنما في القدرات.. وإن كانت محدودة العدد.. والأهلي الذي كسب صفقة بدر الخراشي على سبيل الإعارة لستة أشهر قادمة.. وهو اللاعب الموهوب سوف يقوم بتأهيله وإعادة صياغته وتشكيله بصورة مغايرة.. خصوصاً أن اللاعب نفسه يتمتع بمواصفات اللاعب الناجح حيث الخلق الرفيع والذكاء والأداء المهاري والانضباط داخل الملعب وخارجه..

... خلاصة القول.. بدر الخراشي.. (شوفوه) في الأهلي غير!!

وسامحونا!



لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 6605 ثم إلى الكود 82244

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد