Al Jazirah NewsPaper Wednesday  16/07/2008 G Issue 13075
الاربعاء 13 رجب 1429   العدد  13075
د. باسكال يلقي محاضرات في البرازيل عن التقنية الحديثة لترميم الرباط الصليبي

قام الدكتور باسكال كريستال، استشاري جراحات العظام والطب الرياضي بمركز الدكتور سليمان الحبيب الطبي، بإلقاء عدد من المحاضرات في مؤتمر الطب الرياضي بمدينة ساو باولو بالبرازيل حول التقنية الحديثة لترميم الرباط الصليبي للركبة ACL بالمنظار، حيث قام البروفيسور الفرنسي بتوضيح وتعليم هذه التقنية من خلال المحاضرات النظرية والتطبيق العملي في مستشفى HCOR، وقد شارك أكثر من 600 طبيب وأخصائي في هذا المؤتمر الذي يشارك فيه د. باسكال للمرة الثانية.

وقال الدكتور باسكال: إن التقنية الجديدة في عملية ترميم الرباط الصليبي الأمامي أفضل من التقنية التقليدية؛ حيث تؤمن اإستقرار أكثر للركبة، موضحاً أن تقنية الرباط المزدوجة يكون فيها أحد الرباطين مسئولاً عن التحكم في حركة الساق للأمام والخلف بينما يتحكم الرباط الاَخر في دوران الساق وهو ما يعتبر مهماً جداً بالنسبة للاعبي كرة القدم.

وأضاف د. باسكال أنه كان من أوائل الذين استخدموا هذه التقنية منذ عام 2001 وتم دعوته عدة مرات لتطبيقها وتعليمها في عدد من دول العالم، كما أنه من الجراحين القلائل الذين يطبقون هذه التقنية في منطقة الخليج العربي وتحديداً في مركز الدكتور سليمان الحبيب الطبي.

جدير بالذكر أن مركز الدكتور سليمان الحبيب الطبي تعاقد منذ بضعة شهور مع د. باسكال للعمل بشكل دائم ومستمر وقام خلال هذه الفترة بعدد من العمليات التي ساهمت في شفاء العديد من اللاعبين، كما قام الاستشاري الفرنسي بعدة زيارات ولقاءات مع كبار المسئولين في الأندية والهيئات الرياضية لمناقشة وبحث أوضاع الطب الرياضي في المملكة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد