Al Jazirah NewsPaper Wednesday  16/07/2008 G Issue 13075
الاربعاء 13 رجب 1429   العدد  13075
في منافسات البطولة الآسيوية الثالثة
صغار اليد يخسرون من إيران

عمان - الموفد الإعلامي هاني الباشا

خسر المنتخب السعودي للناشئين لكرة اليد أمام نظيره الإيراني بنتيجة 39-32، ضمن منافسات البطولة الآسيوية الثالثة للناشئين لكرة اليد (تصفيات كأس العالم) والمقامة منافساتها في الأردن. الشوط الأول من اللقاء قد انتهى بالتعادل بنتيجة 17-17، ولم يحالف الطاقم السوري الذي أدار اللقاء التوفيق بعد أن تعرض لاعبو المنتخب السعودي لإصابات عدة جراء التساهل أمام الخشونة الإيرانية التي حرمت السعودية من أفضل 3 من لاعبيه.

وكان المنتخب السعودي هو المبادر بالتسجيل والتقدم بنتيجة اللقاء منذ الدقيقة الأولى إلا أن المنتخب الإيراني لم يسمح بتوسيع الفارق وتمكن من ملاحقة المنتخب السعودي والبقاء قريباً منه، ونجح لاعبو المنتخب السعودي في الحفاظ على تقدمهم حتى الدقيقة 21 من عمر الشوط الأول حيث تمكن المنتخب الإيراني من إدارك التعادل ثم التقدم بفارق هدف.

وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول محاولات جادة من جانب المنتخب السعودي الذي نجح في إنهاء الشوط الأول بالتعادل.

ومع بداية الشوط الثاني نجح المنتخب الإيراني في استثمار التراجع الكبير لأداء المنتخب السعودي وسجل ثلاثه أهداف متتالية وفرض سيطرته على مجريات اللعب وسط محاولات من جانب المنتخب السعودي لتعديل النتيجة لم يكتب لها النجاح بسبب تواضع خط الدفاع الذي لم يتمكن من الصمود أمام القوة الهجومية للمنتخب الإيراني والذي نجح في المحافظة على تقدمه وتوسيع الفارق تدريجياً بينه وبين المنتخب السعودي والذي ظهر بشكل متواضع ولم يقدم الأداء المتوقع.. وتستمر المنافسات اليوم بإقامة أربعة لقاءات حيث تلتقي العراق مع قطر والكويت مع كوريا الجنوبية وتايوان مع الهند والأردن مع اليابان، فيما يختتم المنتخب السعودي لقاءاته ضمن المرحلة الأولى من المنافسات غداً الخميس عندما يلتقي المنتخب البحريني في لقاء مهم سيحدد مصير المنتخبين وفرصة كل منهما في التأهل للمرحلة الثانية من المنافسات.

ومن جانبه أرجع مدرب المنتخب السعودي فاخر غاشي الخسارة إلى عدد من الأسباب التي ساهمت بشكل كبير في ما حدث وقال: (لقد واجهنا منتخباً قوياً وأقصد به المنتخب الإيراني والذي يمتلك لاعبين يتميزون بضخامة الأجسام واستفادوا من هذا العامل كثيراً خاصة وأنهم قابلوا فريقاً صغير البنية وأعني به فريقنا).. وزاد غاشي: (لم نقدم المستوى المأمول وارتكبنا عدداً من الأخطاء استغلها الفريق الإيراني الاستغلال الأمثل).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد