Al Jazirah NewsPaper Wednesday  30/07/2008 G Issue 13089
الاربعاء 27 رجب 1429   العدد  13089
انتهاء الاشتباك الهندي الباكستاني في كشمير

سريناغار - (ا ف ب)

أعلن الجيش الهندي أمس الثلاثاء انتهاء اشتباك مع القوات الباكستانية في إقليم كشمير قتل خلاله جندي هندي. وبدأ الاشتباك عندما دخلت مجموعة من الجنود الباكستانيين الاثنين الجزء الهندي من كشمير وقتلت جندياً هندياً، وتلا ذلك تبادل إطلاق نار، بحسب الجيش الهندي. وقال المتحدث باسم الجيش الهندي نيها غويال إن (تبادل إطلاق النار توقف من الجانبين).

وأضاف المتحدث (اتصلنا بالجانب الباكستاني وعرضنا لقاء في تيتوال)، البلدة الحدودية الواقعة على بعد 170 كلم شمال سريناغار، عاصمة كشمير الهندية الصيفية.

وقال متحدث آخر باسم الجيش الهندي انيل كومار ماتور إن (الباكستانيين سبق لهم أن انتهكوا وقف إطلاق النار خلال الأشهر الأخيرة، إلا أنها المرة الأولى التي يجتازون فيها خط المراقبة ويقتلون أحد جنودنا). ووصف الحادث ب(الخطير جداً). وتوصلت الهند وباكستان، القوتان النوويتان المتنافستان اللتان تتنازعان حول كشمير، إلى وقف لإطلاق النار في تشرين الثاني - نوفمبر 2003، وبدأتا مفاوضات سلام في كانون الثاني - يناير 2004م. وهي المرة الأولى منذ 1999 يعلن فيها الهنود عن توغل باكستاني في كشمير الهندية. ووقعت حرب اقتصرت على خط المراقبة الفاصل في جبال كارجيل بين البلدين في 1999م.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد