Al Jazirah NewsPaper Wednesday  30/07/2008 G Issue 13089
الاربعاء 27 رجب 1429   العدد  13089
في كلمتين تصدرتا دليل الوفد السعودي المشارك في بكين
الرئيس العام ونائبه يثمنان دعم القيادة ويؤكدان القدرة على تحقيق إنجازات مشرفة في الأولمبياد

أعرب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية عن بالغ الثقة بأن تقدم بعثة المملكة المشاركة في الدورة الأولمبية التاسعة والعشربن (بكين 2008) الصورة المشرفة لشباب هذا الوطن في هذا المحفل الرياضي الذي يتنافس فيه أبطال الرياضة العالمية من أجل تحقيق إنجازات مشرفة لبلدانهم. وقال سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز مخاطباً أعضاء الوفد في كلمة تصدرت دليل الوفد السعودي المشارك في الدورة التي ستقام خلال الفترة من 7 إلى 23-8-1429هـ الموافقة من 8 إلى 24 أغسطس 2008م: (إننا نتشرف بثقة القيادة الحكيمة فيكم بأنكم في مستوى المسؤولية وبمستوى التطلعات الرسمية والجماهيرية وأنكم خير سفراء لخير بلد تنقلون الصورة المشرفة للشباب السعودي المتمسك بعقيدته الإسلامية السمحة التي تدعو إلى المحبة والإخاء والسلام وتقدمون الصورة الحضارية المشرفة للمملكة في هذا المحفل الرياضي العالمي الكبير).

وفي ختام كلمته حث سمو الرئيس العام لرعاية الشباب الرياضيين السعوديين على بذل الجهد للوصول إلى أفضل المستويات ورفع علم بلادهم في هذا التجمع الرياضي الكبير، داعياً الله العلي القدير أن يوفقهم في تحقيق نتائج مشرفة تتلاءم مع الإنجازات المتعددة التي تعيشها بلادنا الحبيبة في هذا العصر المبارك.

من جانب آخر عبر صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز في كلمة مماثلة عن اعتزازه وتشرفه بترؤس وفد المملكة المشارك في الدورة الأولمبية التاسعة والعشرين (بكين 2008م). وأكد سمو نائب الرئيس العام لرعاية الشباب اكتمال كل الاستعدادات لمشاركة المملكة في هذا الحدث العالمي، والتي هيئت لها بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، أرقى الإمكانات الإدارية والفنية.. مشيراً سموه إلى أن جميع المنتخبات المشاركة أكملت كل برامجها الإعدادية وخططها المدروسة للمشاركة المشرفة في هذا الحدث الرياضي العالمي الكبير. وأعرب سمو الأمير نواف بن فيصل عن ثقته الكبيرة بقدرة الرياضيين السعوديين على تحقيق إنجازات مشرفة تضاف إلى الإنجازات الحضارية التي تحققت - ولله الحمد - لمملكتنا الحبيبة في مختلف مناحي الحياة في هذا العصر الميمون. وأن جميع أعضاء الوفد السعودي من إداريين ولاعبين على قدر كبير من المسؤولية والتمثيل المشرف لبلادهم في هذا المحفل الدولي، وسيكونون سفراء مخلصين لبلادهم بلاد الحرمين الشريفين ومهبط الوحي. وقد اشتمل الدليل على معلومات عن وفد المملكة المشارك في أولمبياد بكين إلى جانب معلومات عن المنافسات الأولمبية وبرنامجها الزمني ومعلومات إرشادية عن أبرز المواقع الرياضية بالدورة. وتشارك المملكة في هذه الدورة بخمسة منتخبات هي: الفروسية وألعاب القوى ورفع الأثقال والسباحة والرماية، وذلك على النحو التالي:

- منتخب الفروسية: الأمير الفارس عبدالله بن متعب بن عبدالله - الفارس فيصل بن سعود الشعلان - رمزي الدهامي - كمال باحمدان - عبد الله شربتلي - عدنان البيتوني - فهد العيد.

- منتخب ألعاب القوى: محمد الخويلدي - سلطان الداودي - سلطان الحبشي - محمد الصالحي - محمد شاوين أحمد مرزوق - يحيى قاحص - يحيى حبيب - حمدان البيشي - إبراهيم الحميدي - علي العمري - مخلد العتيبي - يوسف مسرحي - إسماعيل الصبياني - إدريس هوساوي - بندر شراحيلي - حامد البيشي - علي آل درعان.

- منتخب رفع الأثقال: محمد الحبيل - علي الدحيلب.

- منتخب السباحة: بدر المهنا.

- منتخب الرماية: سعيد المطيري.

وستنظم وزارة الثقافة والإعلام على هامش مشاركة المملكة في أولمبياد بكين 2008م فعاليات ثقافية سعودية مصاحبة تتضمن إقامة معارض في الفنون التشكيلية والأعمال الفنية والأفلام الإعلامية والفنون الشعبية والمطبوعات والأزياء السعودية التقليدية. وسيرافق بعثة المملكة في الدورة وفد إعلامي يمثل الصحافة والتلفزيون وإدارة الإعلام والنشر بالرئاسة العامة لرعاية الشباب. الجدير بالذكر أن بداية مشاركات المملكة في الدورات الأولمبية كانت في الدورة 18 التي أقيمت في طوكيو باليابان عام 1964م.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد