Al Jazirah NewsPaper Thursday  31/07/2008 G Issue 13090
الخميس 28 رجب 1429   العدد  13090
في مؤتمر صحفي عقد في القاهرة
هاني شاكر يوقع عقده مع عالم الفن

القاهرة - (د ب أ)

أعلنت شركة عالم الفن المصرية للإنتاج الفني عودة التعاقد بينها وبين المغني المصري هاني شاكر بعد خمس سنوات كاملة من انفصاله عن الشركة، أنتج خلالها لنفسه بعيداً عن شركات الإنتاج القائمة.

وقال المنتج محسن جابر مالك عالم الفن، في مؤتمر صحفي عقده أمس الأول الثلاثاء لإعلان خبر التعاقد، إن هاني شاكر هو (رمز حقيقي للغناء الجيد والراقي).. وأضاف أن صناعة الفن في مصر والعالم العربي تمر بمرحلة عصيبة وأن غيابه عن سوق الإنتاج خلال السنوات الماضية كان بسبب ظروفه الصحية لكنه عاد من جديد ليكمل المشوار.. ومن جانبه، قال شاكر (إن السنوات الأخيرة شهدت مشاكل كثيرة وصراعات متباينة وكل فنان ومنتج كان يجاهد وحيداً).

وأضاف بالقول إنه استشعر خلال السنوات الأخيرة (وجود حرب صريحة على الفن المصري ومحاولات لتحجيمنا في سوق الغناء وحرق ألبوماتنا من خلال الإنترنت، مما جعل الإنتاج عملية انتحارية).

وأشار هاني شاكر إلى أن المنتجين باتوا ينفقون على أعمالهم ويتعبون لإنجازها بينما يتم تسريبها بعد ساعات من طرحها إلى الإنترنت وتصبح متاحة للجميع مجانا (وهنا لا بد من وقفة صارمة لو كنا نريد بقاء واستمرار الفن المصري على الساحة).

وقال المنتج محسن جابر: الكارثة أننا عشوائيون في النطاق الموسيقي ولا توجد لدينا ضوابط تحافظ على حقوق المنتج الذي يجد نفسه معرَّضاً للقرصنة والسرقة ولا يستطيع أن يمنع ذلك لعدم وجود قانون يحميه).

وأشار إلى أنه تنبه مبكراً لزوال الكاسيت وتوجه إلى التوزيع الرقمي باختلاف أساليبه فكان صاحب أول (رنات) للهاتف وغيرها.. وفيما يخص تفاصيل التعاقد الجديد، رفض هاني شاكر الحديث عن قيمة العقد مشيراً إلى أنه عقد سنوي قابل للتجديد ينص على طرح ألبوم سنوياً وعدد من الأغنيات المصورة. وأوضح أنه بدأ بالفعل في التجهيز للألبوم الجديد الذي يُعد الثالث له مع عالم الفن بعد ألبومي: (باحبك أنا) و(باحبك يا غالي).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد