Al Jazirah NewsPaper Friday  01/08/2008 G Issue 13091
الجمعة 29 رجب 1429   العدد  13091
عباس يأمر بالإفراج عن المعتقلين من حركة حماس

رام الله - (الضفة الغربية) - أ.ف.ب

أمر الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس الخميس أجهزته الأمنية بالإفراج عن ناشطي حركة حماس الذين اعتقلوا في الأيام الأخيرة بالضفة الغربية.

وقال بيان لرئاسة السلطة الفلسطينية في رام الله بالضفة الغربية: أمر الرئيس محمود عباس اليوم (أمس) قادة الأجهزة الأمنية بإطلاق سراح كل من اعتقل على خلفية الأحداث التي جرت في قطاع غزة فورا.

وأضاف: (وأكد أنه يجب الالتزام ومراعاة كل الاعتبارات القانونية والإنسانية في حالة أي اعتقال وخاصة وأننا نعمل باستمرار مع الأشقاء العرب من أجل إنهاء حالة الانقسام وخلق الأجواء اللازمة للحوار كما تم الإعلان عنه في القاهرة).

وبحسب مصدر في الأجهزة الأمنية الفلسطينية (فإنه تلبية لهذه الأوامر، تم بالفعل إطلاق سراح كافة المعتقلين على خلفية هذه الأحداث وعددهم حوالي مئة وخمسين معتقلا).

وكان قتل خمسة من أعضاء كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحماس، وفتاة في الخامسة من العمر وجرح عشرون شخصا في 25 تموز- يوليو في انفجار قنبلة قرب شاطئ مدينة غزة.

واتهمت حماس التي سيطرت على قطاع غزة في منتصف حزيران/ ينيو 2007 حركة فتح بأنها وراء هذا الانفجار، واعتقلت لاحقا أكثر من 300 شخص غالبيتهم أعضاء في حركة فتح في غزة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد