Al Jazirah NewsPaper Friday  01/08/2008 G Issue 13091
الجمعة 29 رجب 1429   العدد  13091
بمشاركة القطاعات الحكومية والخاصة
الأمير فيصل بن خالد يرعى ملتقى أبها للتنمية الإدارية 8 شعبان القادم

أبها - (الجزيرة)

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير يوم السبت الثامن من شعبان القادم (ملتقى أبها للتنمية الإدارية بهدف تبسيط الإجراءات) بأبها. وأوضح الأمين العام للملتقى د. محمد درويش سلامة بأن الملتقى يشهد مشاركة واسعة من وكلاء الوزارات والمديرين العامين وخبراء الإدارة والتخطيط ومديري الشركات والمؤسسات ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية والموارد البشرية ومنسوبي منظمات المجتمع المدني والدولي ومديري التطوير والتدريب وتقنية المعلومات.

وأكد الدكتور سلامة بأن هذه المشاركة الواسعة في الملتقى تعكس أهمية المشاركة فيه كون تبسيط الإجراءات يعتبر جزءاً هاماً من إستراتيجية التنمية الإدارية.

وبيّن د. سلامة بأن الملتقى الذي يناقش تبسيط الإجراءات سيساهم في تحسين مستوى الشفافية في تنفيذ العمليات التجارية الأمر الذي سيجعل من المملكة العربية السعودية مكاناً أسهل لممارسة الأعمال، مشيراً إلى أن هذا ما تحرص عليه البلدان الأخرى.

وأشار إلى أن ملتقى تبسيط الإجراءات الذي تحتضنه مدينة أبها ويستمر لمدة خمسة أيام بفندق انتركونتننتال أبها يناقش العديد من المحاور من أبرزها جانب العولمة وأثرها على تبسيط الإجراءات، وعقلية تبسيط الإجراءات، والاتجاهات الحديثة ونظم العمل والآثار الاقتصادية لتبسيط الإجراءات وطرق إعداد الأدلة الإجرائية واستراتيجيات الإصلاح الإداري إلى جانب مفهوم الإدارة الإلكترونية وأهميتها في تبسيط الإجراءات ودور الجودة الشاملة في ذلك مع عرض تجارب محلية وعربية وعالمية، والمدن الاقتصادية بالمملكة والحاجة لتبسيط الإجراءات.

وأوضح د. سلامة بأن المحاور التي يناقشها الملتقى تحتاجها جميع الدوائر سواءً الحكومية أو الأهلية، مبيناً بأن الملتقى الذي تنظمه إمارة منطقة عسير ومجموعة الإبداع الإداري بالتعاون مع مكتب الدكتور إيهاب أبوركبة للاستشارات الإدارية يركز على الخطوات العملية والمفاهيم الأساسية لتبسيط الإجراءات كأساس لرفع القدرة التنافسية وزيادة وجودة الإنتاج، مشيراً بأن ذلك يعد أحد أهم العناصر لتوفير البيئة المناسبة لتطبيق الخدمات الإلكترونية في القطاعين العام والخاص.

وأوضح بأن ملتقى تبسيط الإجراءات يركز حول الخطوات العملية والمفاهيم الأساسية لتبسيط الإجراءات كأساس لرفع القدرة التنافسية وزيادة وجودة الإنتاج، مشيراً بأن ذلك يعد أحد أهم العناصر لتوفير البيئة المناسبة لتطبيق الخدمات الإلكترونية في القطاعين العام والخاص.

وبيّن د. سلامة بأن الملتقى يسعى لأن يكون مرجعاً ومصدراً للمعنيين في القطاع العام والخاص لتبسيط الإجراءات وتطوير الأداء وتفعيل الخدمات والإجراءات إلكترونياً، مشيراً إلى أن الملتقى يعتبر حدثاً احترافياً في جميع خبراء الإدارة وهندسة الإجراءات لتبادل الخبرات واكتساب المهارات ليحققوا مستوى من الجودة والكفاءة تؤهلهم للمنافسة محلياً وعالمياً.

يُشار إلى أن ملتقى أبها للتنمية الإدارية (تبسيط الإجراءات) يعتبر أول ملتقى من نوعه في المنطقة ويهدف لوضع الأساس لثقافة فنية وعلمية عن تسهيل الإجراءات من خلال التعرف على المداخل الحديثة في مجال إعادة هندسة الإجراءات وإدارة الجودة الشاملة ومعرفة آليات تطوير وتبسيط الإجراءات الحالية لتناسب متطلبات تطبيق الخدمات الإلكترونية إلى جانب الإلمام بمتطلبات تطوير وتبسيط الإجراءات والتعرف على الآثار الإيجابية لتبسيط الإجراءات وتقديم الخدمات إلكترونياً.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد