Al Jazirah NewsPaper Friday  01/08/2008 G Issue 13091
الجمعة 29 رجب 1429   العدد  13091
مؤتمر صحفي يكشف التفاصيل
دورة النخبة الدولية تنطلق منتصف أغسطس برعاية أمير عسير

أبها - محمد الخيري:

عقدت اللجنة المنظمة لدورة النخبة الدولية الأولى مؤتمراً صحفياً في مقر مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير التي تقرر انطلاقها في 16 أغسطس، حيث كشف المشرف العام على الدورة عبد الله مطاعن بحضور أحمد القرون صاحب الشركة المنظمة جميع تفاصيل الدورة عن أهداف الدورة الدولية المنتظرة والفرق المشاركة وعن نظامها، كما تم سحب قرعة الدورة بعدها تم عرض تفاصيل عن الفرق المشاركة وهي: (الاتحاد السعودي، والوفاق سطيف الجزائري، والجيش الملكي المغربي، والكرامة السوري).

وقد أكد المشرفون على الدورة أن الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير يولي هذه الدورة اهتماماً خاصاً ويعطي صلاحيات كبيرة للمنظمين وهم مجلس التنشيط السياحي والشركة الراعية.

مطاعن: الهدف نخبوي

من جانبه أكد عبدالله مطاعن أمين عام مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير والمشرف العام على الدورة أن هدف الدورة نخبوي حيث قرر المنظمون أن تكون الفرق بطلة وصاحبة إنجاز في الموسم الماضي وقال: (الدعوة وجهت لجميع الأندية المحلية وعلى رأسها نادي الهلال غير أن ارتباطهم بمعسكر معد إيطاليا كان سببا رئيسيا في عدم مشاركتهم والحال ينطبق على فرق النصر والشباب والأهلي).

وبين مطاعن أن الدورة في أيدٍ أمينة حيث أوضح بأن الشركة الراعية للبطولة تملك خبرة كافية وهي رائدة في مجال تنظيم مثل هذه الدورات، كما أكد أن فكرة الدورة مستلهمة من دورة الصداقة الدولية ولكنها خرجت من جلبابها لأفق أوسع وأبعد وقال: (التفكير بإقامة دورة لها مفهوم جديد ولها صفة ومميزة مستقلة عن الدورة الدولية السابقة).. وبين أن الدورة تحظى بجميع المواصفات والموافقات وخصوصا من الرئاسة العامة لرعاية الشباب وقال: (رعاية الشباب هي جهة مشاركة وهي التي أعطتنا الموافقات اللازمة).

واستطرد بالقول: (الهدف من الدورة هو مشاركة بطل من كل دولة وأربع فرق تحديدا) وقال: (الاتحاد السعودي بطل آسيا مرتين والوفاق سطيف بطل آخر نسختين لدوري أبطال العرب وبطل الجزائر والجيش الملكي المغربي والكرامة السوري أبطال الدوري الكأس ببلدانهم كما أن الأخير وصيف بطل آسيا في النسخة قبل السابقة).

القرون: الهدف فني وليس ماليا

ومن جهته ذكر أحمد القرون رئيس الشركة المنظمة للبطولة بأن هدف الدورة فني وليس ماديا وقال: (هذه البطولة لديها أهداف عديدة من ضمنها الهدف الفني واختيار الفرق القوية والأبطال، وسيكون نظام البطولة من دور واحد ولا يوجد بها تعادل حيث سيتم اللجوء في حالة التعادل إلى ركلات الترجيح مباشرة والفائز في حالة ركلات الترجيح يحصل على نقطتين والخاسر نقطة واحدة أما الفائز بدون ركلات ترجيح فيحصل على ثلاث نقاط والخاسر لا شيء).

وأضاف (لا يوجد في هذه الدورة حوافز مالية كما أكد أن البطل لن يشارك بصفة دورية في الموسم القادم ما لم يكن بطلا في بلاده كما يجب أن نوضح أنه من المفترض أن تدفع الأندية المشاركة مبالغ مالية جراء مشاركتها وليس العكس، كما نؤكد أن الحكام جميعهم سيرشحون من الاتحاد السعودي من أجل تطوير التحكيم السعودي).

قرعة البطولة

يقص الافتتاح الوفاق سطيف والكرامة السوري في يوم 16 أغسطس في المباراة الأولى في حين يواجه الاتحاد السعودي الجيش الملكي المغربي في اللقاء الثاني وفي يوم 18 أغسطس يلتقي الفائز من المباراة الأولى مع الخاسر من المباراة الثانية في اللقاء الأول وفي اللقاء الثاني يتواجه الفائز من 2 مع الخاسر من 1 وفي اليوم الختامي 21 أغسطس يتواجه خاسر 1 مع خاسر 2 وفي اللقاء الثاني يتواجه فائز 1 مع فائز 2 .




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد