Al Jazirah NewsPaper Friday  01/08/2008 G Issue 13091
الجمعة 29 رجب 1429   العدد  13091
عصر اليوم وفي الجولة الـ12 من سباقات المصيف:
نخبة نجوم جياد المصيف في مواجهة عاصفة.. دكتور نعيمات وزملان في الشوط الإضافي

الطائف - عايض البقمي:

يشهد ميدان الحوية بالطائف عصر اليوم في الجولة الـ12 من سباقات المصيف مواجهة مرتقبة انتظرها عشاق وجماهير السباقات السعودية كثيراً والتي تجمع أبرز نجوم سباقات المصيف في جولاتها الماضية.

كأس وزارة الشؤون الإسلامية سيكون الهدف الأكبر لأبرز نجوم الإنتاج السعودية (الشابة) وكذلك جياد (الخبرة) وهي تجتمع قبل مغيب شمس عصرية الحوية الندية.

يتقدمها الأشقراني (أثيل) و(روحان) و(فاهم) من الاسطبل الأبيض.

ويشارك من الاسطبل الأخضر كل من (رامح - ورهد) بينما يشارك الأحمراني بنجمه الأحمراني (رافي) و(الدامغ) أبناء الفحل المنجب (عقاب) ويشارك أيضاً مقبل العز للأمير سيف الدين بن سعود بالإضافة إلى مشاركة شبرم، ومحرز، وأشقر أحمد وبريق الكاس، وكذلك طاوي، والأطخم، والجبيل وابو الدواهي وعقيل.

وبالنظر لأسماء هذه الجياد وعطاءاتها السابقة في مضمار الحوية نجد أن المنافسة قد تنحصر بين نجمي الأبيض بزعامة أثيل وروحان يقابلهم المهر الواعد رماح في تجربة قد تكون ناجحة لهذا الجواد والذي يجيد دعس مثل مسافة هذه المواجهة والبالغة 2000م ويسعى أحد نجوم سباقات المصيف الجواد رافي لتأكيد نجوميته في هذه الموقعة الفاحصة غير أن ما يخشاه عشاقه وجماهيره الأحمرانية هي مسافة الميل (وربع الميل) ومدى إمكانية تخطي حاجز الميل والذي يدعسه لأول مرة.

بقية جياد الاسطبلات الأخرى والتي ربما يكون لها كلمة قوية في هذا السباق تذهب لأشقر أحمد، والأطخم.

وعلى مساهمة شركة توكيلات الجزيرة الأسبوعية يسعى الأشقراني دكتور نعيمات لتأكيد نجوميته السابقة وتسجيل انتصاره السابع في مواجهة 10 جياد مستوردة يبرز منهم زملان ولطاس وقرناس بندر والذين يسعون لاحتلال وصافة المرشح (الفافودي) دكتور (نعيمات).

مسارات.. مسارات

* مواجهة الأمس للجياد المستوردة هل ألقت بنتائجها على تحركات ما هو خارج الحدود والاستعانة بفزعات الصديق الجديد (اليورو)؟!

* جائزة صاحب المركز الخامس في الشوط العادي وبما فيه (المقسوم) أفضل وبمراحل من صاحب المركز الخامس في الشوط الإضافي والقسمة تحتاج إلى نظر والنظر يحتاج إلى نضارة والنظارة تحتاج لقياس 6\6 .

*مستقبل الخيالة السعوديين وبعد حادثة تعرض لها أحد الخيالة السعوديين مؤخراً ما زالت على كف عفريت مجهول وما يقتص من هؤلاء الخيالة من دراهم أسبوعية يذهب لشركة تأمين يبدو أن فروعها لا تعمل إلا على سطح القمر وبخاصة عندما يكون القمر مكتملاً ويا قمر سود الليالي!!

* جياد خارج الحدود وصلت عبر البوابة الغربية باتجاه الحوية وأخرى ملكات جمال (تفتن العين) وصلت بالخطوط البرية.

* ولا زال الاسطبل الملكي هو سيد ونجم صفقات الوطن بعد أن عزز الأبيض صفقات العام الماضي الدسمة بالفاتنة النائلة بنت عقاب.

* بقية الاسطبلات الأخرى لا زالت ثقتها في إنتاجها يتخطى هامات السحاب رغم سيناريو كأس المؤسس الماضي والموقع برهبة أبناء سلمان وغيهب.

* منعطفات ميدان الحوية عند علامة الـ1600م يجب إعادة النظر فيها من قبل إدارة النادي ورغم كثر الشكاوي إلا أن أذن من طين وأخرى من عجين..!!




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد