Al Jazirah NewsPaper Monday  04/08/2008 G Issue 13094
الأثنين 03 شعبان 1429   العدد  13094
115 مطلوباً في قبضة شرطة الضلوعية والناصرية.. وشاحنة مفخخة تقتل 12في بغداد
اعتقال ثلاثة من كبار تنظيم القاعدة في ديالى.. وامرأة تجنّد الانتحاريات

بغداد - وكالات

أعلن اللواء الركن محمد العسكري الناطق باسم وزارة الدفاع العراقية أمس الأحد اعتقال ثلاثة من كبار قادة تنظيم (دولة العراق الإسلامية) وامرأة مسؤولة عن تجنيد الانتحاريات بينما تتواصل عملية (بشائر الخير) في محافظة ديالى المضطربة، شمال شرق بغداد.

وأطلقت القوات العراقية بدعم من القوات الأميركية الثلاثاء عملية (بشائر الخير) لملاحقة تنظيم القاعدة والخارجين عن القانون في ديالى، التي دخلت في يومها السادس.

وقال العسكري إن (القوات العراقية اعتقلت في ساعة متأخرة من ليل السبت الأحد عدنان كمر محمد القاضي الشرعي في تنظيم القاعدة وقصي علي خلف وإلى المحافظة وأحمد قاسم عبد الجبار المسؤول العسكري في دولة العراق الإسلامية).

وأضاف أن (النجاح الأكبر الذي تحقّق في العملية هو اعتقال المسؤولة عن تجنيد نساء انتحاريات في المحافظة).

وقال إن (هذه المرأة تدعى انتصار خضير، وهي متوسطة العمر، كانت وظيفتها غسل أدمغة وتجنيد الانتحاريات ودفعهن إلى تنفيذ عملياتهن الإجرامية). وأضاف العسكري أن (قواتنا العسكرية اعتقلت صباح أمس 18 هدفاً آخر في عمليات استباقية بوشر بها صباح الأحد ضمن عمليات بشائر الخير في بعقوبة وشمالها).

إلى ذلك، أعلنت الشرطة العراقية القبض على 67 مطلوباً ومشتبه بهم خلال عملية نفذتها قوات طوارئ صلاح الدين في بلدة الضلوعية (70 كلم شمال بغداد).

وقال اللوءا حمد نامس الجبوري قائد شرطة صلاح الدين ألقينا القبض على 67 مطلوباً ومشتبها بهم بينهم أحد أمراء تنظيم القاعدة في صلاح الدين خلال عملية بدأت فجر الأحد وفقاً لمعلومات استخباراتية). وأضاف (كذلك تم ضبط كميات من الأسلحة المتوسطة والخفيفة، وسيارات محملة بالأسلحة تابعة للمسلحين).

وفي الناصرية (370 كلم جنوب بغداد)، أعلنت الشرطة العراقية اعتقال 48 مطلوباً للقضاء خلال عملية أمنية. وقال العميد الركن صباح الفتلاوي مدير شرطة المحافظة إن (قواتنا اعتقلت 48 مطلوباً من الميليشيات المسلحة لقيامهم بتفجير عبوات ناسفة في المحافظة خلال عملية في منطقة سوق الشيوخ).

من جانب آخر أعلنت مصادر أمنية عراقية أمس الأحد مقتل 12 شخصاً على الأقل وإصابة نحو عشرين آخرين إثر انفجار حافلة مفخخة قرب مكتب للجوازات في شارع المغرب في بغداد.

وأوضحت المصادر أن (شاحنة مفخخة كانت مركونة بالقرب من مرأب للسيارات تابع لدائرة جوازات الأعظمية الواقعة في شارع المغرب انفجرت ما أسفر عن مقتل 12 مدنياً بينهم ثلاث نساء وإصابة 23 بينهم امرأتان وثلاثة من عناصر الشرطة).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد