Al Jazirah NewsPaper Thursday  07/08/2008 G Issue 13097
الخميس 06 شعبان 1429   العدد  13097
المالكي يصدر عفواً ل7 أيام عن المطلوبين بديالى.. و(بشائر الخير) تطيح ب 483 مطلوباً بينهم 16 قيادياً
اعتقال ثلاث نساء يخططن لعمليات انتحارية في العراق

بغداد - بعقوبة - الوكالات

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية اللواء عبدالكريم خلف أمس الأربعاء إن القوات العراقية اعتقلت ثلاث نساء (انتحاريات) خلال عملية واسعة ضد المسلحين المرتبطين بتنظيم القاعدة قرب بعقوبة.

وقال اللواء خلف إن قوة عراقية اعتقلت مساء الثلاثاء ثلاث نساء في منزل يبعد خمسة كم شمال بعقوبة يتحضرن لهجمات انتحارية ضد قواتنا في المنطقة.

وأضاف أن اعتقال النساء الثلاث جاء بعد أن (أدلى مشتبه به بمعلومات حول وجود ثلاث انتحاريات شمال بغداد يرمين إلى تنفيذ عمليات انتحارية ضد قواتنا).

وسجل ارتفاع في الهجمات الانتحارية التي نفذتها نساء في 2008م.

من جهته أعلن اللواء الركن محمد العسكري أمس أن عدد المطلوبين الذين اعتقلوا منذ بدء عملية (بشائر الخير) في ديالى بلغ 483 بينهم 16 قيادياً فيما يسمى (دولة العراق الإسلامية) التي تضم فصائل مرتبطة بتنظيم القاعدة.

ودخلت عملية (بشائر الخير) التي أطلقتها القوات العراقية بدعم من القوات الأمريكية الأسبوع الماضيلملاحقة تنظيم القاعدة والخارجين عن القانون في ديالى، يومها التاسع.

وقال العسكري إن (حصيلة عمليات بشائر الخير في يومها التاسع بلغت 483 مطلوباً بينهم 52 مشتبهاًبهم).

وأضاف أن (بين المعتقلين 16 قيادياً في ما يسمى بدولة العراق الإسلامية وهم الرؤوس الفاعلة في قيادة وتخطيط وتنفيذ الهجمات في هذه المنطقة الساخنة (بعقوبة) ومسؤولين عن تنفيذ هجمات خارج ديالى أيضاً).

وأضاف أن (عشرة آخرين من قادة تنظيم القاعدة سلموا أنفسهم إلى قوات الأمن العراقية). في غضون ذلك أعلن متحدث باسم وزارة الدفاع العراقية أمس الأربعاء أن رئيس الوزراء نوري المالكي أصدر عفواً عن (المطلوبين والمغرر بهم) في محافظة ديالى المضطربة شمال شرق بغداد الذين يقومون بتسليم أنفسهم خلال أسبوع.

وقال اللواء محمد العسكري الناطق باسم وزارة الدفاع العراقية إن (رئيس الوزراء أصدر عفواً عاماً عن المطلوبين والمغرر بهم في محافظة ديالى).

وأكد أن (العفو سيبدأ تطبيقه اعتباراً من صباح اليوم (الخميس) ويشمل من يسلم نفسه لقوات الأمن العراقية).

وأشار العسكري إلى أن (المطلوبين الذين تم اعتقالهم من قبل القوات العراقية خلال الأيام الماضية غير مشمولين بالعفو.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد