Al Jazirah NewsPaper Thursday  07/08/2008 G Issue 13097
الخميس 06 شعبان 1429   العدد  13097
الزهار يرفض منح أية ضمانات بعدم اعتقال أبناء عائلة حلس
محكمة إسرائيلية تمدد اعتقال أحمد حلس و14 من أقاربه

غزة - بلال أبودقة:

قالت مصادر حقوقية فلسطينية أمس إن محكمة إسرائيلية مددت اعتقال القيادي في حركة فتح أحمد حلس و14 من أقاربه ومرافقيه. وقالت المصادر إن المحكمة العسكرية في بئر السبع مددت اعتقال حلس ومرافقيه لمدة عشرة أيام بدعوى استكمال التحقيق معهم.

وكانت السلطات الإسرائيلية اعتقلت هؤلاء بعد فرارهم من غزة إثر اشتباكات عنيفة مع شرطة الحكومة الفلسطينية المقالة السبت الماضي، وكان عدد منهم تلقى العلاج في المستشفيات الإسرائيلية بنيهم أحمد حلس. وذكرت المصادر أن قرار تمديد اعتقال حلس ومن معه ترافق مع منع المحامي من لقائه والاطمئنان على صحته.

من جهته أكد محمود الزهار القيادي البارز في حركة حماس التزام حركته بعدم التعرض لأحمد حلس عضو المجلس الثوري في حركة (فتح) المحتجز حالياً لدى إسرائيل.

وقال الزهار في تصريحات نقلتها مواقع إليكترونية أمس إن (حلس غير مطلوب لأجهزة الأمن وبيته تحديداً يقع خارج المنطقة التي شهدت الاشتباكات الأخيرة بين أبناء عائلة حلس وعناصر الأمن). ورفض الزهار في الوقت نفسه، منح أية ضمانات بعدم اعتقال بقية أبناء عائلة حلس الذين فروا إلى إسرائيل قائلاً (إنه في الوقت الذي لا تمانع فيه حماس عودة الفارين، إلا أنه لا يمكن منح ضمانات لكل من تورط في قضايا جنائية).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد