Al Jazirah NewsPaper Sunday  10/08/2008 G Issue 13100
الأحد 09 شعبان 1429   العدد  13100
غداً بدء نقل النازحين العراقيين من القاهرة لبغداد.. والعثور على 9 منازل مفخخة بديالى
إنجاز 90 في المئة من بنود الاتفاقية العراقية - الأمريكية

بغداد - الوكالات:

كشفت صحيفة عراقية حكومية أمس أن وفدي التفاوض العراقي - الأمريكي أنجزا 90 في المئة من بنود الاتفاقية العراقية - الأمريكية الأمنية الإطارية الاستراتيجية طويلة الأمد.

ونسبت صحيفة حكومية إلى مصادر عراقية قولها: (إن الوفدين العراقي والأمريكي تخليا عن الجداول الزمنية لتوقيع الاتفاقيتين، وإن المحادثات بين الجانبين مستمرة، وقد وصلت إلى اللمسات الأخيرة على الرغم من بروز بعض الخلاف بشأن بند أو بندين من المذكرة الأمنية).

من جهة أخرى ذكر مصدر دبلوماسي عراقي كبير أن رئيس الحكومة العراقية أعطى الضوء الأخضر للسفارة العراقية بالعاصمة المصرية بنقل العراقيين الراغبين في العودة إلى البلاد مجاناً وبطائرته الخاصة، وستكون أول رحلة لها غداً الاثنين.

ميدانياً عثرت القوات العراقية على تسعة منازل مفخخة أثناء عمليات دهم في ثلاث مناطق في محافظة ديالى في إطار عملية (بشائر الخير) ضد القاعدة.

وقال اللواء محمد العسكري الناطق باسم وزارة الدفاع أمس: إن قواتنا العسكرية أبطلت مفعول متفجرات في تسعة منازل مفخخة في مناطق شرق قضاء الخالص وبلد روز. وأضاف: (الأجهزة التقنية الحديثة التي يستخدمها الجيش هي التي مكنت القوات من العثور على هذه المنازل) مؤكداً عدم انفجار أي من هذه المنازل المعدة ككمائن للقوات المداهمة.

كما أعلن العسكري أن القوات تمكنت من قتل أربعة إرهابيين مرتبطين بتنظيم القاعدة أثناء العملية. وأضاف أن ثلاثين مطلوباً آخر اعتقلوا في العمليات.

إلى ذلك أعلن ضابط كبير في الشرطة العراقية أن القوات الأمنية العراقية اعتقلت 480 شخصاً في بعقوبة في إطار عمليات بشائر الخير التي انطلقت في التاسع والعشرين من شهر يوليو الماضي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد