Al Jazirah NewsPaper Sunday  10/08/2008 G Issue 13100
الأحد 09 شعبان 1429   العدد  13100
إنهاء إجراءات فك الرهن للمعفى عنهم من صندوق التنمية العقارية

«الجزيرة» وهيب الوهيبي

أنهت كتابة العدل الأولى بالرياض إجراءات فك الرهن عن جميع الصكوك للدفعتين الأولى والثانية من صندوق التنمية العقارية التي بلغ عدد المستفيدين منهما ما يقارب 1504 مستفيدين وذلك خلال الفترة الماضية كما أن العمل جار الآن لإنهاء إجراءات الدفعة الثالثة التي تقدر بـ730 مستفيداً.

أوضح ذلك فضيلة رئيس كتابة العدل الأولى بالرياض الشيخ محمد بن سعد الخرجي مشيراً إلى أن ذلك يأتي إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله بإعفاء جميع المقترضين من صندوق التنمية العقارية الذين توفاهم الله من مديونياتهم للصندوق قبل عام 1428هـ.

وأبان أنه تم تكليف قسم خاص في كتابة العدل الأولى بالرياض لإنهاء إجراءات فك الرهن بسرعة وقال: (دعت كتابة العدل الأولى بالرياض المواطنين المستفيدين من هذا الإعفاء بضرورة إحضار أصل صك العقار المرهون للصندوق ليتم إجراء فك الرهن والتهميش عليه بذلك).

وأضاف: (إنه وفي حال كان صك العقار مفقوداً فيلزم استخراج صك بدل مفقود للعقار ويشترط لذلك إحضار صك حصر ورثة للمتوفى وكذلك وكالة عن جميع الورثة ينص فيها على استخراج صك بدل مفقود للعقار على أن يذكر في الوكالة رقم الصك المفقود وتاريخه واستلام الوكيل له كما يشترط الإعلان عن الصك في إحدى الصحف اليومية).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد