Al Jazirah NewsPaper Saturday  23/08/2008 G Issue 13113
السبت 22 شعبان 1429   العدد  13113
إسرائيل تعتقل 11 فلسطينياً في الضفة الغربية
نشطاء من 14 دولة يبحرون لاختراق حصار غزة

رام الله - رندة أحمد - لارنكا - رويترز

غادر ناشطون دوليون قبرص بطريق البحر أمس الجمعة في محاولة لاختراق حصار بحري تفرضه إسرائيل على 1.4 مليون فلسطيني في غزة.. وأبحر 44 ناشطاً من ميناء لارناكا في زورقين خشبيين في الساعة 9.50 صباحاً بتوقيت قبرص.

وقال الناشطون الذين جاؤوا من 14 دولة إنهم يتوقعون الوصول إلى شواطئ غزة في حراسة البحرية الإسرائيلية اليوم السبت.

وقال المواطن الأمريكي بول لارودي وهو أحد منظمي حملة (غزة الحرة) إنه (مر أكثر من 41 عاماً منذ أن أبحر أي زورق في تلك المياه ونحن نخطط لأن نكون أول من يفعل هذا).. ويضم الناشطون راهبة كاثوليكية عمرها 81 عاماً وأخت زوجة رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير وعضو من البرلمان اليوناني.

ولم يتمكن هيدي أبيشتاين (84 عاماً) وهو أحد الناجين من محارق اليهود وكان من المقرر أن يشارك في الرحلة من الذهاب لأسباب طبية وهم يقولون إنهم يزمعون نقل بعض المساعدات إلى الفلسطينيين في قطاع غزة لكن الهدف الرئيس هو تسليط الضوء على الأحوال المعيشية للشعب الفلسطيني الذي يعاني من نقص في كل شيء سواء في الطعام أو الوقود منذ بدء الحملة الإسرائيلية.

ولم تتمكن قبرص التي تقع على مسافة نحو 240 ميلاً بحرياً غربي غزة من منع مغادرة الزورقين. وقال مسؤول قبرصي طلب عدم نشر اسمه إنه جرت محاولات استطلاع من جانب السلطات الإسرائيلية بشأن إمكانية منع السفينتين من الإبحار من السواحل القبرصية.. وقال مصدر قبرصي: (بشرط أن تكون الوثائق سليمة فإنهم بإمكانهم الإبحار.. هذا هو القانون ولا يمكننا أن ننتهكه).

وحول الاعتداءات الإسرائيلية اليومية اعتقلت قوات الاحتلال ليل الخميس - الجمعة 11 فلسطينياًَ في الضفة الغربية.. وذكرت الإذاعة الإسرائيلية في موقعها الإليكتروني على شبكة الإنترنت صباح أمس الجمعة أن الاعتقالات تمت في رام الله وبيت لحم، مشيرة إلى أن (المطلوبين) أُحيلوا إلى الجهات المختصة للتحقيق معهم.. ولم توضح الإذاعة ما إذا كان المعتقلون ينتمون إلى جهة تنظيمية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد