Al Jazirah NewsPaper Saturday  23/08/2008 G Issue 13113
السبت 22 شعبان 1429   العدد  13113
إغلاق جسر الإغاثة بينها وبين ميانمار
تايلاند: مقتل شخصين وإصابة 30 في انفجار

باتاني - بانكوك - الوكالات

ذكرت الشرطة التايلاندية أمس الجمعة أن شخصين أحدهما صحفي قُتلا في حين أُصيب 30 شخصاً في انفجار قنبلة ببلدة على الحدود بين تايلاند وماليزيا في أحدث حلقة من سلسلة أعمال العنف في أقصى جنوب البلاد الذي تقطنه أغلبية من المسلمين.

وانفجرت القنبلة حوالي الساعة التاسعة مساء الخميس في منطقة سونجاي كولوك على مسافة 850 كيلومتراً جنوب العاصمة بانكوك بعد أن احتشد صحفيون ورجال شرطة في تايلاند في موقع شهد انفجار قنبلة صغيرة وقع على جانب أحد الطرق في وقت سابق.

وقالت الشرطة إن صحفياً يعمل بصحيفة (راث) التايلاندية قتل في الانفجار بالإضافة إلى قروي فارق الحياة في المستشفى صباح الجمعة. وذكرت مصادر طبية أن خمسة من المصابين حالتهم حرجة.. وقال كالان سوفاكيتفيلاكارن حاكم إقليم ناراثيوات: (هؤلاء الأشخاص يحاولون قتل صناعة السياحة في منطقة سونجاي كولوك).

من جانب آخر أغلق برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة أمس الجمعة (جسر الإغاثة الجوي) إلى ميانمار بعد توصيل أربعة ملايين طن مساعدات من بانكوك إلى ضحايا إعصار نارجس.

وكانت السلطات التايلاندية قد عرضت تحويل مطار دون مويانج وهو أقدم مطار دولي في بانكوك إلى مركز للدعم اللوجستي لصالح جهود الإغاثة الضخمة لضحايا إعصار نارجس الذي ضرب ميانمار وخلَّف حوالي 140 ألفاً ما بين قتيل ومفقود فضلاً عن 2.4 مليون آخرين في حاجة ماسة للغذاء والدواء والمأوى.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد