Al Jazirah NewsPaper Thursday  28/08/2008 G Issue 13118
الخميس 27 شعبان 1429   العدد  13118
اعتقال 6 فلسطينيين بالضفة.. وعباس يلتقي أولمرت الأحد
اكتشاف 140 نفقاً على حدود قطاع غزة

غزة - بلال أبودقة:

تمكنت قوات الأمن المصرية في الأونة الأخيرة من اكتشاف 140 نفقا على حدود قطاع غزة وفقما ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أمس الأربعاء. وأفادت الاذاعة الاسرائيلية ان قوات الأمن المصرية تمكنت في الأونة الأخيرة من اكتشاف 140 نفقاً تستخدم للتهريب على حدود قطاع غزة وذلك بواسطة أجهزة حديثة تلقتها من الولايات المتحدة.

وقالت الاذاعة ان الجانب المصري قدم هذه المعطيات لوزير الحرب الإسرائيلي أيهود باراك خلال مباحثاته في الاسكندرية يوم أمس الأول مع وزير الدفاع المصري حسين طنطاوي ومدير المخابرات المصرية عمر سليمان.

وحول الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة اعتقلت القوات المحتلة فجر أمس 6 فلسطينيين في الضفة الغربية. وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت في موقعها الإليكتروني على شبكة الإنترنت انه تم اعتقال أربعة من بين الستة الذين وصفتهم الصحيفة ب(الإرهابيين المشتبه بهم) في مدينة نابلس. وأضافت أنه تم اقتياد المعتقلين لاستجوابهم من قبل قوات الأمن، دون أن توضح ما إذا كانوا ينتمون إلى أي جهة تنظيمية.

وعلى صعيد ذي صلة قالت مصادر فلسطينية إنه من المرجح عقد لقاء بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت يوم الأحد المقبل. وذكرت المصادر، في تصريحات لصحيفة (الأيام) المحلية نشرتها في عددها الصادر أمس الأربعاء، أن الجانبين سيبحثان سير العملية التفاوضية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي حول قضايا الحل النهائي وتنفيذ الالتزامات الإسرائيلية في المرحلة الأولى من خارطة الطريق، بما في ذلك وقف النشاطات الاستيطانية الإسرائيلية، إضافة إلى الإفراج عن معتقلين فلسطينيين من السجون الإسرائيلية.

وبحسب المصادر الفلسطينية، فإن عباس سيلتقي على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في الثلث الأخير من شهر سبتمبر المقبل مع الرئيس الأمريكي جورج بوش للبحث في المسيرة السلمية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد