Al Jazirah NewsPaper Thursday  28/08/2008 G Issue 13118
الخميس 27 شعبان 1429   العدد  13118
ثمانية من القضاة المعزولين يؤدون اليمين بعد إعادتهم
مصرع 50 مسلحاً في معارك حدودية في باكستان

إسلام آباد - الوكالات:

لقي حوالي 50 مقاتلاً إسلامياً مصرعهم أمس الأربعاء في المناطق القبلية شمال غرب باكستان القريبة من الحدود مع افغانستان التي تعد معقلاً لعناصر طالبان الباكستانيين والافغان وناشطي القاعدة.

من جانب آخر ذكر مسئولون أمس أن سبعة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب نحو 20 آخرين جراء انفجار قنبلة في فندق بالقرب من العاصمة الباكستانية إسلام آباد. وألحق الانفجار الذي وقع في وقت متأخر يوم الثلاثاء بعض الأضرار بالفندق الذي يقع على جانب الطريق في منطقة سيهالا.

من ناحيتها فرضت السلطات الباكستانية أمس حظر تجول في البلدة الرئيسية في اقليم اقليم وزيرستان الجنوبية بعد هجوم شنه مسلحون على موقع عسكري وقال شهاب علي شاه أكبر مسؤول حكومي بالمنطقة: (حظر التجول فرض لأجل غير مسمى).

وفي الشأن الباكستاني أيضا أدى ثمانية من القضاة المعزولين أمس اليمين الدستورية لاستئناف عملهم مرة أخرى بمحكمة إقليم السند العليا في مدينة كراتشي بعد أن قررت الحكومة الباكستانية إعادتهم إلى مناصبهم.

وأوضحت مصادر قضائية باكستانية أن رئيس محكمة السند العليا القاضي أنور زهير جمالي أدى يمينه أمام حاكم إقليم السند الدكتور عشرت العباد بينما أدى القضاة السبعة الآخرون يمينهم أمام رئيس المحكمة القاضي أنور زهير جمالي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد