Al Jazirah NewsPaper Monday  01/09/2008 G Issue 13122
الأثنين 01 رمضان 1429   العدد  13122
مقتل 6 في هجوم كردي على قاعدة تركية

تونجلي - (رويترز):

قال مصدر أمني إن أربعة من أفراد الأمن الاتراك واثنين من الانفصاليين الأكراد قتلوا في وقت مبكر من صباح أمس الأحد بعدما شن المتمردون هجوماً بالصواريخ على مركز عسكري في شرق تركيا.

وأضاف أن هجوماً أولياً وقع حوالي الساعة الواحدة صباحاً بالتوقيت المحلي (1000 بتوقيت جرينتش) في بنجول عندما أطلق ما بين 15 و20 من أعضاء حزب العمال الكردستاني المحظور صواريخ ونيران أسلحة بعيدة المدى على المقر الأمني. وفر الانفصاليون بعد مقتل اثنين منهم في تبادل لاحق لإطلاق النار وقع بعد ذلك مع قوات الأمن التركية. وأطلق الجيش التركي عملية بحث بدعم من طائرات الهليكوبتر للعثور على مجموعة الانفصاليين.

وذكرت وسائل إعلام أن جنديين قتلا أيضاً في وقت مبكر من صباح السبت بعدما أطلق انفصاليون النار على قاعدة عسكرية منفصلة في سيلوبي بجنوب شرق تركيا. ويقول محللون إن حزب العمال الكردستاني الذي ضعف بسبب هجمات الجيش التركي على مخابئه في شمال العراق صعد من الهجمات التي يشنها على أهداف عسكرية ومدنية تركية.

وبدأ حزب العمال الكردستاني تمرداً مسلحاً ضد تركيا عام 1984 بهدف إقامة وطن مستقل للأكراد في جنوب شرق تركيا. وقتل نحو 40 ألف شخص في هذا الصراع. وتعتبر تركيا مثلها مثل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة حزب العمال الكردستاني منظمة إرهابية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد