Al Jazirah NewsPaper Monday  01/09/2008 G Issue 13122
الأثنين 01 رمضان 1429   العدد  13122
العمران في تعقيب على تعقيب أمين عام اتحاد البلياردو والسنوكر:
في عهدكم أصبح منتخبنا مجرد مشارك بعد أن كان بطلاً

سعادة مدير التحرير للشؤون الرياضية بجريدة الجزيرة - الموقر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

اطلعت على ما نشرته الجزيرة في عددها الصادر يوم الأحد الماضي والمتضمن تعقيب أمين عام اتحاد البلياردو والسنوكر فهد السبيعي على ما طرحه أخي وزميلي أحمد الجار الله أمين عام اتحاد البلياردو والسنوكر سابقاً وعضو اتحاد ألعاب القوى حالياً وكذلك الكاتب الكبير أحمد العلولا وشخصي المتواضع..

ولأن في التعقيب ولكونه قد تعرض لشخصي في كثير من سطور تعقيبه.. اسمحوا لي بنشر ردي التالي في جريدتكم الغراء التي تعودناها منبراً لكل نقد هادف بنَّاء..

كنت أنتظر من رئيس الاتحاد حسن أبو عيش أن يخرج من قمقمه وأن يكون شجاعا ليعتذر لأخي أحمد الجار الله ولشخصي على ما بدر منه أسوة بنائبه الرائع الأستاذ أديب العمري الذي اعتذر لنا عبر الصحف بيد أن فاقد الشيء لا يعطيه.. ولذلك أوكل المهمة لأمين عام الاتحاد الحالي فهد السبيعي الذي دخل الاتحاد بطريقة غير شرعية حيث إن مؤهله الكفاءة المتوسطة لا يخوِّله لعضوية الاتحاد التي تشترط الحصول على شهادة الثانوية العامة على أقل تقدير.. وأما الرد فكان مليئاً بالأكاذيب والمغالطات التي سيلحظها القارئ الفطين فما بالكم بأعضاء الاتحاد ونجوم البلياردو والسنوكر ومحبيها وقبلهم جميعاً المسؤولون في رعاية الشباب واللجنة الأولمبية السعودية.. وسأتوقف عند النقاط التي تهم الاتحاد وتهمني شخصيا لأقول:

أولاً: ذكر الأخ السبيعي في معرض رده أنه تمت دعوتي وزميلي أحمد الجار الله لتكريمنا في نهائي المملكة عبر الفاكس بعد تعذر الاتصال بي عبر جوالي المقفل على حد زعمه وهذا افتراء وعذر بليد فجوالي مفتوح 24 ساعة والشاهد على ذلك لاعبنا الكبير نايف الجعويني وحلمي سيف وطلال الصويلح ومحمد الواهبي الذي قامت البطولة على أكتافه حيث كنت على اتصال مباشر يومياً معه.. وأتحدى السبيعي أن يثبت لي إرسال الفاكس وبيني وبينه الاتصالات السعودية لكشف حقيقة ذلك.. ثم إن نائب الرئيس أديب العمري كما أسلفت اعتذر عن عدم دعوتنا فهل العمري يجاملنا على حساب الاتحاد أم أنه يعمل في اتجاه وأنت ورئيسك في اتجاه آخر؟!!!

ثانياً: يقول أيضاً إننا آثرنا عدم الرد لانشغالنا بالتحضير لبطولة هامة وتلك كذبة أخرى.. فالردان الثاني بالنسبة لي ورد الأخ أحمد الجار الله جاءا بعد البطولة العربية.. ثم بودي أن أسأل ما هي النتائج التي أثمرها هذا التحضير في بطولة كنا نسيطر عليها قبل دخولك للاتحاد.

ثالثاً: أشار إلى أنني عُينت رئيساً للجنة الحكام العرب وهذا مخالف للحقيقة وبإمكانه مع رئيسه العودة إلى محضر اجتماع الاتحاد العربي حيث تمَّ انتخابي بعد أن كسبت جميع الأصوات متفوقاً على زميلي محمد الصفول من لبنان وطارق بوري من سوريا.. ومحضر الاجتماع يكذب افتراءاتك وإملاءات رئيسك الذي لا يرى إلا نفسه.. أما استبدالي بالأخ حسن الضبيعي بعد استقالتي من الاتحاد فقد جاءت كما أشرت إليها في ردي السابق بطريقة مخجلة وبأكذوبة كبرى تجرأ فيها رئيسك على القيادة الرياضية حينما قال إن العمران غير مرغوب فيه من القيادة الرياضية وهو اختيار لم يكن في محله والضبيعي استبعد من أول مشاركة للاتحاد وتم تنصيب الأخ وليد المناعي من قطر رئيساً للجنة وهذا ما كتبته الصحافة القطرية وأكده رئيس الاتحاد العربي هاني خوري فهل أنت أدرى من رئيس الاتحاد العربي؟!!.. ومن الذي يعتمد على وكالة يقولون إذن؟!!..

ثم إن الضبيعي عاد من البطولة فور خروج المنتخب السعودي وقبل نهاية البطولة بأربعة أيام وجواز سفره بيننا لكشف من يعتمد على المصادر الرسمية ومن الذي يحاول تغطية الشمس بغربال!!

رابعاً: أغاظهم تكريمي من قِبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز فلم يخبروني به واستلم الدرع الخاص بي محاسب الاتحاد.. وفي النهاية يشيرون إلى أنني لم أحضر الحفل وبربكم كيف لشخص صال وجال من أجل اللعبة وتطويرها وسخَّر كل وقته لخدمة وطنه وتوفير الأجواء المناسبة لنجوم البلياردو والسنوكر ليقدموا إبداعاتهم وسافر كثيراً لمتابعة كل البطولات التي خاضها أبطالنا يغيب عن يوم تكريمه ومِن مَن.. من قائد الهرم الرياضي في بلادنا؟!!!!!

هذا افتراء لا يصدق وبالمناسبة الدرع إلى الآن في أدراج الاتحاد ولم يتفضلوا بإرساله لي وأنا من خلال منبر الجزيرة أطالب به وإلا سأرفع شكواي لرجل الوفاء صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد لإنصافي من هذا الظلم الذي أتعرض له وتغييبي بهذه الطريقة التي لا يمكن تفسيرها إلا بمحاربة الناجحين..

ولا أود أن أسترسل في التعقيب على رد الأكاذيب والمغالطات احتراماً للقارئ وتقديراً للعبة ولنائب رئيس الاتحاد الأستاذ أديب العمري وبقية الزملاء في الاتحاد ونجومنا الأبطال.. لكن لا بد من توجيه نصيحة لرئيس الاتحاد حسن أبو عيش فأقول: الفشل ليس عيباً بل هو طريق النجاح غالباً وأنت حينما انكشفت تماماً بعد رحيل من شالوا الحمل عنك وفرَّغوك للصعود لمنصات التتويج.. كان عليك أن تحترم من كان يحترق من أجل الوطن وأبنائه الأبطال وأن تمنحهم حقهم من الثناء والتقدير لتكسب الجميع.. ولكن بعد كل ما حصل منك شخصياً ومن الدمى التي تدحرجها وقت ما تشاء.. عليك العودة إلى جادة الصواب واتباع أسلوب زميلك ونائبك الأستاذ أديب العمري الذي رغم حداثة عهده بالاتحاد إلا أنه كسب الجميع من لاعبين ومحبين وأعضاء سابقين بدماثة خلقه وحسن تعامله المنطلق من مصلحة الوطن أولاً..

والاتحاد اليوم في وضع لا يُحسد عليه والبطولات العربية والخليجية التي كنا أسيادها أصبحنا اليوم مجرد مشاركين فيها مع الأسف والسبب هو إهمالك والبحث عن أمجاد شخصية على حساب الاتحاد والوطن بشكل عام..

وأما أنا وأخي الأستاذ أحمد الجار الله الذي افتربت عليه بقلم كاتب أمينك السبيعي بقولك إنه مبتعد منذ ستة أشهر قبل التشكيل الجديد للاتحاد وهو الذي وقَّع على آخر ورقة في الاتحاد السابق!!.. فسنبقى في خدمة الوطن وسندعم كل توجه بنّاء يرتقي بلعبتي البلياردو والسنوكر.. وبإمكانك سؤال الأخ العمري ماذا عملت معه في معسكر المنتخب في البحرين لتدرك أننا أبناء وطن لا نتأثر بمن يحاول وضع العراقيل أمامنا..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

محمد بن عبد الله العمران
عضو اللجنة السعودية للبلياردو والسنوكر ورئيس لجنة الحكام بالاتحاد العربي سابقاً



 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد