Al Jazirah NewsPaper Monday  01/09/2008 G Issue 13122
الأثنين 01 رمضان 1429   العدد  13122
تكريم الرواد.. ومباراة استعراضية لنجوم الخليج
انطلاق دورة غرفة الشرقية الرياضية الأولى الأربعاء المقبل

الدمام - سامي اليوسف

تنطلق يوم الأربعاء المقبل فعاليات دورة غرفة الشرقية الرمضانية بالصالة المغلقة بنادي النهضة بمشاركة 32 فريقا يمثلون شركات ومؤسسات في المنطقة الشرقية، وسوف تستمر حتى التاسع عشر من شهر رمضان المبارك، وكأول فعالية من نوعها تنظمها الغرفة للشركات ومنسوبيها.

وأوضح رئيس الغرفة عبد الرحمن بن راشد الراشد أن الرياضة الرمضانية التي تعتزم الغرفة خلال الشهر الكريم تدخل ضمن أنشطة وفعاليات ومبادرات الغرفة للتفاعل مع المجتمع، حيث تسعى من خلالها نشر الثقافة الرياضية بين منسوبي الشركات، إضافة إلى تدعيم عملية الاستثمار في القطاع الرياضي الذي يعد من المجالات الاستثمارية الواعدة المتاحة للقطاع الخاص في المستقبل القريب.

وأشار الراشد إلى أن عددا من الفعاليات المصاحبة للدورة منها مباراة استعراضية بين عدد من نجوم كرة القدم السعوديين، ونظرائهم من دول مجلس التعاون الخليجي، يشارك فيها كل من: جاسم الهويدي، حمود سلطان، عدنان ضيف، ابراهيم عيسى، خميس عيد، محمد بنيان، طارق الجلاهمة، فواز بخيت، صالح خليفة، عمر باخشوين، عبد الله صالح، ناصر المنصور، خالد الدوسري (خالدين)، عبد الله شريدة، محمد الفرحان، عبد الله الزاكي، بالإضافة إلى الممثل حسن البلام.. ذلك خلال اليوم الافتتاحي للدورة، كما تستضيف الدورة أمسية شعرية يقدمها الشاعر محمد القحطاني. وذكر بأن من فعاليات الدورة الرمضانية تنظيم محاضرة طبية عن الجديد في إصابات الملاعب وكيف تجنب الإصابات، وكيفية التعامل معها، يقدمها البروفيسور د. سالم الزهراني، إضافة إلى محاضرة أخرى عن أخلاقيات الرياضة وتقبل الخسارة، يقدمها الشيخ د. خالد الدايل في حين يتحدث المدرب الوطني خليل الزياني عن كيفية إعداد اللاعب نفسيا، في محاضرة تقام بالمناسبة، بينما الإعلامي وليد الفراج عن صناعة الإعلام الرياضي في المملكة، إذ يتطرق إلى كيفية الاستعداد لإعداد الخبر الصحفي وكيفية التحضير للبطولات والأحداث الرياضية وقال الراشد: إنه قد تم تخصيص منطقة لجلوس ذوي الاحتياجات الخاصة طوال فترة الدورة حيث سيتم استضافة مركز الأمير سلطان لتأهيل المعاقين، وسيقام نشاط رياضي في ذلك اليوم بما يتناسب وقدرات المعاقين، كما سيتم تخصيص يوم لاستضافة مركز الأمير سلطان للأيتام.

ونوه إلى أن الدورة ستكون مناسبة طيبة لتكريم عدد ممن ساهموا في النهضة الرياضية بالمنطقة الشرقية، منهم: معالي الشيخ فيصل الشهيل، والمرحوم عبد الله الدبل، والمرحوم إبراهيم العفالق، وأحمد الزامل، وعبد العزيز الدوسري، ومحمد المطرود، وعبد الله فرج الصقر، ومحمد المرزوق، وفيصل العبد الهادي، وصديق جمال الليل، وحمد العلي، والحكم علي الطريفي، والحكم عمر المهنا، والمعلق محمد البكر، والمدرب خليل الزياني، ود. هلال الطويرقي، وتركي المقيرن، عبد الله المغامس.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد