Al Jazirah NewsPaper Wednesday  03/09/2008 G Issue 13124
الاربعاء 03 رمضان 1429   العدد  13124
(ألو رمضان صحة) للسنة الرابعة على التوالي

«الجزيرة» - أحمد القرني:

(ألو رمضان صحة) تحت شعار تسرنا خدمتكم، برنامج يطلقه مركز معلومات الإعلام الصحي بوزارة الصحة وبالتعاون مع لورباك للسنة الرابعة على التوالي. ويأتي ذلك ضمن إطار الجهود الإعلامية الصحية التي تقوم بها وزارة الصحة للتعريف بالخدمات الصحية التي وفرتها الوزارة للصائمين خلال شهر رمضان المبارك لعام 1429هـ.

وقد أتم المركز كافة استعداداته لتلقي الاتصالات والاستفسارات ابتداء من أول أيام الشهر الفضيل وذلك عبر استضافة كبار استشاريي المملكة في مختلف التخصصات الصحية على الرقم المجاني 8002494444 .

وقد أكدت مشرفة مركز معلومات الإعلام الصحي بوزارة الصحة الصيدلانية أمل بنت معاوية أبو الجدائل على أهمية تخصيص أول أيام برنامج (ألو رمضان صحة) للحديث عن أهمية تنظيم وأخذ جرعات الأدوية التي كان المرضى يحرصون على أخذها في أوقات محددة، لاسيما أنه في الشهر الفضيل يكون المريض صائماً طوال النهار فتلتبس عليه طريقة أخذه للدواء والتي أهمها أدوية مرضى السكري والقلب وأدوية الصرع والمضادات الحيوية وغير ذلك، كما أشارت أبو الجدائل إلى أن مجموعة من صيدلانيات المركز ستجيب على جميع الأسئلة المتعلقة بالأدوية وغيرها خلال الأيام الثلاثة الأولى من شهر رمضان.

وقد لفتت مشرفة المركز إلى أن الأسبوع الثاني من شهر رمضان الكريم سيستضيف برنامج (ألو رمضان صحة) من الساعة 1-3 عصراً وعلى التوالي كل من الدكتورة إيمان ششة استشارية السكري والباطنة، والدكتور سعيد قطان استشاري أمراض المسالك البولية، والدكتور سمير سندي استشاري النساء والولادة وجراحة المناظير، والأستاذ سليمان الصبي الأمين العام لجمعية مكافحة التدخين، كما سيتم استضافة الدكتورة حفيظة تركستاني استشارية النساء والولادة، وأخصائية التغذية الإكلينيكية الأستاذة ابتهاج العريني.

ومع بداية الأسبوع الثالث لشهر رمضان الكريم سيحل ضيفاً على (خدمة ألو رمضان صحة) كلا من الدكتور عبد العزيز العثيمين استشاري التغذية العلاجية، والدكتورة منيرة بإرجاء استشارية طب الأسرة والمجتمع، والدكتورة إيمان ششة استشارية السكري والباطنة، والدكتور مهيب العبد الله استشاري قلب وباطنه وكبير مركز الأمير سلمان لأمراض وجراحة القلب ونائب رئيس جمعية القلب السعودية، والدكتور ناصر الدوسري استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد وسيختتم الأسبوع الثالث الدكتور على محمد العمري رئيس مجلس إدارة قافلة التوعية السعودية.

وأشارت أبو الجدائل إلى أن الأسبوع الأخير سيستضيف مركز معلومات الإعلام الصحي عبر خدمته (ألو رمضان صحة) كل من الأخصائية أمل كنانة وهي أخصائية تغذية إكلينيكية والدكتورة صفية مراد الشربيني استشارية غدد صماء وسكري وباطنه ورئيسة مركز السكري كما سيتابع المركز تقديم الاستشارات العامة من خلال وجود الصيدلانيات والأخصائيات العاملات فيه بشكل دائم وذلك من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثالثة ظهرا.

والجدير بالذكر أنه يمكنكم الاستفادة من موقع الوزارة بالدخول على الرابط الخاص بهذه الخدمة ومعرفة المزيد من المعلومات عن الاستشاريين وقراءة المطبوعات التوعوية والاطلاع على جدول الاستشاريين بكل تفاصيله: www.moh.gov.sa/aloo




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد