Al Jazirah NewsPaper Wednesday  03/09/2008 G Issue 13124
الاربعاء 03 رمضان 1429   العدد  13124
روح القانون
رمضان.. صفحة بيضاء
إبراهيم العمر

اللهم ربنا لك الحمد أن بلغتنا شهر رمضان شهر القرآن شهر الإحسان.

اللهم ربنا لك الشكر الجزيل أن مننت علينا بعودة شهر العفو والغفران ونحن ننعم بالصحة في الأبدان.. والأمن في الأوطان..

اللهم أعنا يارب على استغلال ساعات شهر رمضان في إزالة ما علق بنا من ذنوب وخطايا طوال أشهر العام.. واجعلنا من عبادك الذين تقول لهم ادخلو من باب الريان آمين.. آمين.. آمين.. يا رب العالمين.

ونحن نعيش ونتعايش مع روحانية هذا الشهر الفضيل.. نمتنع عن الأكل والشراب من أجل الله عز وجل ونقرأ القرآن ونصلي القيام رغبة في مرضاته وطمعاً في مضاعفة حسناته.

حريٌّ بنا أيها الإخوة أن نستمر على ما نحن عليه في شهر رمضان في كافة الشهور وليفتح كل منا صفحة جديدة تحمل في طياتها الصدق في القول والإخلاص في العمل.. بعيداً عن الشحناء والبغضاء والحسد.. والتناحر والتنافر التي تنتشر في وسطنا الرياضي بالذات.

أسأل الله بأسمائه وصفاته الحسنى أن يطهر قلوبنا وأقلامنا في هذا الشهر الكريم.

استعدادات الحكام

** من خلال التصفح الإلكتروني لتعليقات الإخوة القراء على ما يطرح عبر (روح القانون) لفت نظري تعليق لقارئ رمز لاسمه ب(دحووومي) وبالمناسبة لا أعرف لماذا (جُلّ) من يتعاملون مع الإنترنت يكتبون تحت أسماء مركبة؟!

أعود إلى نص تعليق دحوم (مدامك تكلمت عن التحكيم غريبة ما لهم طاري وينهم المفروض يكون عندهم معسكرات وتأدية تمارين لياقية ويكونون مجهزين أنفسهم للموسم الجديد.. أو أنا غلطان؟ بس رددوا يا ليل ما أطولك).

أقول للأخ عداك الغلط وكم أنا سعيد بتفاعلك مع الحكام والحرص على معرفة استعداداتهم والاطلاع على برامجهم كما هو الحرص على معرفة استعدادات الأندية ومن هذه الجزئية حرصت على الرد على الاستفسار لتوضيح استعدادات الحكام والبون الشاسع بين استعدادات الحكام واللاعبين، حيث إن استعدادات الحكام شبه فردية تعتمد على عزيمة وطموح الحكم لتواجد الحكام في مناطق ومحافظات متباعدة الأطراف، مما يصعب معه تواجدهم في ملعب واحد كما هو في الوضع في النادي. كما أنه لا يمكن إقامة معسكر موحد للحكام لضخامة عدد الحكام مقارنة بعدد اللاعبين من (25 إلى 30) لاعباً، بينما الحكام في الدوري الممتاز ما بين (65 و70) حكماً، ومثل هذا العدد مهما بلغت متابعة وجدية لجنة الحكام تبقى المسؤولية المباشرة مسؤولية الحكم نفسه.

تناتيف

** ومنتخبنا الوطني لكرة القدم يبدأ مطلع الأسبوع القادم رحلته الشاقة للوصول لجنوب أفريقيا حيث نهائيات كأس العالم 2010م أمام المنتخب الإيراني فإن المطلوب من المدير الفني الكابتن ناصر الجوهر أن يتوخى الحذر وألا يسعى للاندفاع الهجومي بحجة أننا نلعب على أرضنا ولابد من حسم النتيجة وكسب النقاط الثلاث حيث إن هذه النظرية لم تعد تناسب العقلية التدريبية الحديثة التي تعتمد على إغلاق المناطق الخلفية والمحافظة على مرماك ومن ثم التفكير في مرمى الخصم.

** من المؤسف أن نفكر فيمن يتولى مسؤولية قائد المنتخب ويشغل الوسط الرياضي بأمور غير مهمة في المرحلة الأهم لمنتخبنا.

** أعتقد أن شعار دوري المحترفين وما تخلله من ألوان أثارت ضجة تتحملها اللجنة المشكلة برئاسة محمد النويصر والذي كان عليه أن يوضح الأسس التي على ضوئها تم اختيار الشعار وألوانه.

** باعتزال اللاعب نواف التمياط تخسر الملاعب السعودية لاعباً جسوراً خلوقاً صادقاً في قوله واضحاً في تعامله.

** كم كان نادي النصر ممثلاً في سمو نائب رئيس النادي في حاجة إلى بيان واحد فقط.. يضاف إلى عشرات البيانات لتوضيح موقف النادي من أزمة مضحي الدوسري الذي استكثروا عليه مكالمة.

** ما تحدث به الأستاذ عصام الخميس حول عدم تعاون الاتحادات الرياضية مع مشاركة المنتخبات المدرسية يدعو إلى تشكيل لجنة لدراسة ما تحدث به لتلافي زيادة الفجوة واتساعها.

** إذا صحت الأخبار عن احتكار تلفزيون ART للدوري الفرنسي فإن الخاسر الأكبر القناة الرياضية السعودية.

** المطلوب من الجماهير السعودية الزحف إلى استاد الملك فهد لمساندة المنتخب حيث لا عذر لهم؛ إجازة وليالي رمضان ولقاء دولي.

إهداء

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من صام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه).



لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 7342 ثم إلى الكود 82244

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد