Al Jazirah NewsPaper Wednesday  03/09/2008 G Issue 13124
الاربعاء 03 رمضان 1429   العدد  13124
أكاديمية الأهلي شاركت في النسخة الماضية
السعودية تشارك في بطولة دانون العالمية وزيدان يتوج الأبطال

الرياض - «الجزيرة»

يشارك الفريق السعودي والمكون من طلاب في مدارس مختلفة مدينة الرياض في بطولة دانون العالمية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس بمشاركة 40 دولة خمس منها عربية وهي مصر والجزائر والمغرب وتونس إلى جانب المملكة العربية السعودية، وتغادر بعثة الفريق السعودي إلى باريس اليوم الثلاثاء للمشاركة في بطولة دانون العالمية والتي يرعاها الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الفرنسي لكرة القدم وغالبية الاتحادات الأهلية المشاركة في البطولة والتي خصصت للفئة العمرية من 10 إلى 12 سنة.

وسيقوم النجم العالمي المسلم وسفير دانون لمشروعات الطفولة زين الدين زيدان برعاية البطولة والالتقاء بكافة اللاعبين المشاركين وتقديم النصائح لهم وتسليم الفرق الفائزة الجوائز. وتم اختيار 16 لاعباً قبل الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض (بنين) وتحت إشراف المدرب الوطني فهد الرديعان وهو من سيقود الفريق في بطولة دانون العالمية وساهم في اختيار اللاعبين وكافة التحضيرات للسفر والمعسكر شركة الصافي دانون والتي تعاونت مع (تعليم الرياض). ويتكون الوفد السعودي المشارك في البطولة من 16 لاعباً والمدرب فهد الرديعان وإداري الفريق أيمن مفتاح والمشرف على الفريق السعودي عمر المحيميد ومدير التطوير في الصافي دانون نور يوسف.

وكانت بطولة دانون العالمية قد انطلقت عام 2000 بمشاركة 8 دول فقط والآن تمت زيادة عدد الدول إلى 40 دولة، وكانت السعودية قد شاركت في البطولة الماضية ومثلها في ذلك الوقت أكاديمية النادي الأهلي.

ومن جهته أكد المدير العام لشركة الصافي دانون كريم الذهبي أن الهدف من المشاركة في البطولة هو تشريف الكرة السعودية والانفتاح على ثقافة البلدان المختلفة وإتاحة الفرصة للأطفال لإبراز مواهبهم في هذا المحفل العالمي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد